الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالشموع والحلويات.. لماذا تشتهر الفلبين بأغرب هالوين في العالم؟

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 06:04 م
هير نيوز

يختلف الهالوين قلبًا وقالبًا عن باقي دول العالم، حيث تنتشر فيه مظاهر الرهبة والاحترام وتختفي فيه أشكال الرعب والهلع، وينزوي في ثوب ديني لا يتشابه معه أي بقعة أخرى في العالم، مما يجعل الفلبين أغرب بلاد العالم في الهالوين.


كشف موقع "آسيا ماركت" الشهير، أنه بالنسبة للفلبين ، يعتبر عيد الهالوين عيدًا دينيًا إلى حد كبير نظرًا لكون البلاد يهيمن عليها المسيحيون، لهذا السبب ، تختلف الطقوس والعادات في الفلبين بشكل كبير عن تقاليد الهالوين في الصين واليابان.




تعتبر الأيام الثلاثة في الاحتفالات الخاصة بالهاتلوين الفلبيني/ التي تبدأ من تاريخ ليلة الهالوين ، يليها يوم جميع القديسين ويوم جميع الأرواح (الأول والثاني من نوفمبر على التوالي) ،والذي  يطلق عليها الفلبينيون اسم "Undas". 


فيما يتعلق بالاحتفالات ، يخصص الفلبينيون الطعام لأقاربهم المدفونين، حيث هناك أطباق طعام فلبينية خاصة تم إعدادها بمناسبة عيد الهالوين، وغالبًا ما تكون على شكل حلويات مثل Binignit و Cassava Cake و Sapin-Sapin وغيرها على سبيل المثال لا الحصر.

 


عيد الهالوين هو مناسبة للم شمل الأسرة للفلبينيين حيث عادة ما يعود الأشخاص البعيدين عن مسقط رأسهم للانضمام إلى عائلاتهم. عشية عيد الهالوين ، تتحول المقابر في الفلبين إلى أماكن تخييم من قبل الأشخاص الذين يحاولون مواساة أقاربهم المتوفين.

 

خدعة أو علاج هي ممارسة اكتسبت شعبية في الآونة الأخيرة في الفلبين. في السابق ، اعتاد الأطفال على زيارة كل منزل وغناء الترانيم مقابل الحلوى ، كجزء من ممارسة تقليدية تسمى Pangangaluluwa ، والتي يتم استبدالها تدريجياً بالخدعة أو العلاج على الطراز الغربي.




يعد حضور حفلات الهالوين وإضاءة الشموع على عتبة الباب لتوجيه الأرواح بعضًا من تقاليد الهالوين الأخرى في الفلبين.


اقرأ أيضًا..

في عام الإغلاق الكامل.. كيف احتفل العالم بالهالوين وقت كورونا؟


ads