الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تُحذر من خطورة المواد المخدرة على الجهاز العصبي للإنسان

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 07:15 م
هير نيوز

نشرت وزارة الصحة والسكان، مقطع فيديو للتوعية بمخاطر الإدمان وكيفية حماية الشباب منه، كما تحدثت عن خطورة المواد المخدرة على الجهاز العصبي للإنسان.



وقالت الدكتورة رغدة الجميل، مدير إدارة علاج الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية، من خلال مقطع فيديو تم نشره على الصفحة الخاصة لوزارة الصحة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أصبحنا نسمع عن مواد مخدرة خطيرة جدا للتعاطي لم تكن معروفة على مدار 5 أو 6 سنوات الماضية مثل الاستروكس والفودو، فما هي خطورة هذه المواد؟».



وتابعت: «تسبب تلك المواد استثارة شديدة للجهاز العصبي بكل مراكزه، ما يسبب نوعا من الهلاوس السمعية والبصرية وحالة عدوانية غير قابلة للسيطرة حتى يمكن أن تؤذي النفس كما تسبب فقدان التحكم التام للشخص على أفعاله».

وأضافت: «هذه المواد من أخطر ما يمكن حيث يقوم المتعاطي بفعل الكثير من الجرائم دون وعي، ولذلك هي أخطر ما يتم تعاطيه في الفترة الأخيرة من مخدرات ويجب أن تتم التوعية بخطورة المخدرات والادمان بداية من سن المراهقة أو ما قبل ذلك من مرحلة دخول المدرسة».

وأشارت الدكتورة رغدة الجميل، إلى أن التوعية يمكن أن تتم عن طريق التحدث مع الشاب أو الفتاة عن مهاراته الشخصية واكتشاف نفسه ومواهبه كطريقة للوقاية من اللجوء للإدمان في المستقبل، مع دعم مهارات الشاب وثقته بنفسه.

ولذلك تقدم وزارة الصحة حملات توعية بمخاطر الإدمان ودعم الشباب للتعبير عن نفسه في المراحل العمرية الأخطر والأكثر تعرضا لتلك المشكلة.

اقرأ أيضًا..

ads