الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمدة 24 ساعة فقط.. شروق علاء الدين تتولى منصب رئيس «القومي للمرأة»

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 06:36 م
هير نيوز

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة اليوم، شروق علاء الدين خريجة كلية الألسن، ومتطوعة بالهلال الأحمر المصري، لتشغل منصب رئيس المجلس لمدة يوم واحد، ضمن مبادرة «فتيات في أدوار قيادية»، التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة بلان انترناشيونال إيجيبت.




تمكين الفتيات 


وأعربت مايا مرسي عن سعادتها بهذه التجربة، لدعم تمكين فتيات مصر، مؤكدة اهتمام المجلس وحرصه الكبير على إتاحة البرامج التدريبية للفتيات لتوعيتهن بحقوقهن وكيفية المطالبة بها، في إطار مبادرتى نورة ودوي برعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.



مكتب شكاوى المرأة


واستعرضت مرسي دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، الذي يعد حلقة الوصل بين المجلس والفتيات والسيدات بجميع محافظات الجمهورية، للدفاع عن حقوقهن وتوفير الدعم القانوني والنفسي لهن، وطالبت أي فتاة تتعرض إلى الابتزاز الإلكتروني بعدم الخوف من تهديد المتحرش وضرورة الإبلاغ.

 ‏

إنجازات المرأة المصرية


وأشارت إلى الإنجازات التي تحققت للمرأة المصرية خلال السنوات الماضية، أهمها كسر الحواجز الزجاجية التي كانت عائقًا أمام وصولها للعديد من المناصب القيادية، قائلة: «علينا تشجيع الفتيات والسيدات على الوصول لتلك المناصب حتى تصبح نمطًا معتادًا».

وتحدثت مايا مرسي عن دور المجلس في تسليط الضوء على النماذج الناجحة للسيدات، لدعمهن وتشجيع غيرهن على النجاح فى جميع مناصبهن وأدوارهن.



زيارة شروق 


وتضمنت زيارة شروق علاء الدين جولة تفقدية بمكتب شكاوى المرأة، للتعرف على دوره في تلقي الشكاوي والاستفسارات، وتقديم الدعم القانوني والنفسي للسيدات والفتيات، كما قامت بزيارة الإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة بالمجلس ودورها فى تمكين المرأة اقتصاديًا.

اقرأ أيضًا..

ads