الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء يجب عليك أن تتجنبيها أثناء الرضاعة الطبيعية

السبت 15/أكتوبر/2022 - 11:11 م
هير نيوز

تقع بعض الأمهات الجدد في أخطاء متعددة بعد ولادة الطفل الأول وخاصة فيما يخص الرضاعة الطبيعية، حيث تحاول أن تقدم له فوائد الرضاعة ولكنها تحتاج للمزيد من التوعية عن طريقة إرضاع الطفل بشكل سليم.



وإليك أبرز الأخطاء التي تقع فيها الأمهات أثناء الرضاعة الطبيعية:



- تبدأ الأم بإرضاع الطفل كلما يبكي وهذه هي أحد أبرز الأخطاء التي تقع فيها الأم، حيث يمكن أن يكون بكاء الطفل بسبب شعوره بالألم أو غيرها غير الجوع، لذلك يجب على الأم التأكد قبل إرضاعه.


- تقتصر الأم في إرضاع الطفل أحياناً على ناحية واحدة فقط، ويؤدي ذلك لتعرض الطفل لمشاكل جمة في الوجه مع تأثر إدرار حليب الأم في الجانب الآخر لإهمال الإرضاع منه.






- تناول الفيتامينات مع الرضاعة دون استشارة الطبيب، يعد ذلك خطأ كبير تقع فيها الأم اثناء الرضاعة الطبيعية، حيث ينبغي عدم تناول اي أدوية أو فيتامينات أثناء الرضاعة بدون إستشارة الطبيب.



- تقوم الأم أحيانا بإرضاع الطفل أثناء النوم ويعد ذلك الوضع من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الأمهات أثناء الرضاعة حيث يؤدي إلى زيادة إحتمالات إصابة الطفل بإلتهابات الأذن الوسطى.



- الإفراط في تناول الطعام والحلويات والمشروبات حيث تعتقد أن ذلك يعزز إدرار الحليب وسيزيد من قيمته الغذائية، وهو ما يسبب زيادة في الوزن وإصابة الأم بالسمنة.



ads
ads