الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس محكمة الأسرة السابق: الطفل ليس حقًا مكتسبًا للأم حال الانفصال

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 10:51 م
محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

وجهت المستشارة هايدي الفضالي، رئيسة محكمة الأسرة السابقة، ضربة قوية للزوجات المصريات وذلك بحديثها عن أحقية الأم في الحصول على الطفل حال وجود انفصال بين الزوجين.

وقالت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأسرة سابقًا، إن المحكمة تقف على الحياد بين الزوجين وتعمل لصالح المصلحة الفضلى للأطفال.



وأضافت هايدي الفضالي، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة "صدى البلد"، أن معظم القضايا التي تأتي إلى محكمة الأسرة تكون عن النفقة والرؤية.

وأوضحت رئيس محكمة الأسرة سابقًا، أن الطفل ليس حقًا مكتسبًا للمرأة، مردفة أن الزوجة تخشى الاستضافة لأنها تظن أن الأب قد لا يعيد لها طفلها مرة أخرى، لذا من الضروري وجود تشريع قانوني يعاقب الوالد في حالة التأخر عن إعادة الطفل لأمه.



وتابعت هايدي الفضالي: "الأب هو الأحق برعاية أطفاله في حال وفاة الأم أو تعرضها لمشكلة تحول دون قدرتها على رعاية أطفالها، ليس من المنطق أن ترعى الجدة الطفل بينما والده على قيد الحياة".

وأكدت رئيس محكمة الأسرة سابقا، أنها تتفق مع مد أجل التقاضي في إجراءات الخلع والطلاق، لإعطاء فرصة للزوجين لإيجاد نقاط مشتركة بينهما تعود بهما مرة أخرى إلى الصلح.

اقرأ أيضًا..

ads
ads