الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في 5 خطوات.. كيف تحمين طفلك من نزلات البرد أثناء الدراسة؟

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 12:08 ص
هير نيوز

مع اقتراب فصل الشتاء، يشهد الطقس تغيرات في تلك الفترة، وقد يؤثر ذلك على الأطفال بشكل كبير ويجعلهم عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

ولكن كيف يمكنك حماية أطفالك من الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء وخاصة خلال موسم الدراسة؟.



1- الحفاظ على النظافة الشخصية

يجب أن تهتم الأمهات بنظافة الطفل مع توصيته بالاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون جيدا والحفاظ على نظافة الأدوات والطعام وكل شيء يمكن أن يستخدمه خلال يومه، ويكون ذلك خطوة هامة للوقاية من نزلات البرد في الشتاء.

2- أطعمة تعزز المناعة

يمكن أن تعمل المناعة القوية كدرع واق للطفل من الإصابة بالكثير من الأمراض وعلى رأسها فيروسات البرد والإنفلونزا وغيرها، فيجب أن تهتم الأم بتقديم الطعام الذي يعزز مناعة الطفل لتحميه من الإصابة بالأمراض، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.

3- تناول المشروبات الدافئة

ينصح الأطباء بتناول المشروبات الدافئة، خاصة العشبية والطبيعية وذلك عند انخفاض درجة حرارة الطقس، لأنها تساعد بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات، مما يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

4- ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية شيئًا رائعًا للأطفال بشكل عام وفي فصل الشتاء بشكل خاص، ويعتبر ذلك عاملاً يساعد في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، لأن النشاط البدني يحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، والأعضاء الحيوية المكونة للمنظومة المناعية.



5- تجنب التعرض للهواء الشديد 

ينصح الأطباء بعدم تعرض الأطفال للهواء الشديد كما ينصح بالبقاء في المنزل أثناء التقلبات الجوية، لأن التعرض لتيار الهواء البارد دون اتخاذ سبل الحماية المناسبة قد يؤدي للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا..

ads
ads