الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية اليوم الثلاثاء 27- 9-2022

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 06:27 م
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الثلاثاء27- 9-2022



يقدم لك «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 27سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..



عمرو طلعت: تنفيذ مشروع لتوصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة لـ 58 مليون مواطن في 3.5 مليون منزل بقرى حياة كريمة





أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة المصرية أطلقت استراتيجية لبناء مصر الرقمية ترتكز على عدد من المحاور التى تستهدف تحقيق التحول الرقمي في كافة قطاعات الدولة، وبناء القدرات ودعم الإبداع الرقمي، بالإضافة إلى توفير بنية تحتية رقمية قوية وآمنة، وإعداد الإطار التشريعي والتنظيمي الداعم لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأوضح « طلعت» في كلمته أن مصر نجحت فى مضاعفة متوسط سرعة الإنترنت الثابت 8 مرات لتصبح الدولة الأولى إفريقياً في ترتيب متوسط سرعة الانترنت، وجارٍ حاليا تنفيذ مشروع لتوصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة لنحو 58 مليون مواطن في 3.5 مليون منزل في نحو 5000 قرية مصرية، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة؛ منوها إلى أنه تم الانتهاء من ربط أكثر من 20 آلف مبنى ضمن مشروع ربط المباني الحكومية بشبكة الألياف الضوئية على مستوى الجمهورية.



«وزارة التخطيط» تسلم قطاع المرور 4 مراكز تكنولوجية متنقلة جديدة لخدمات للمواطنين




سلمت وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية بتسليم عدد (4) مركز خدمة متنقل لقطاع المرور والحماية المدنية لصالح العاصمة الإدارية الجديدة لتقديم خدمات وحدات المرور الثابتة.

وأشارت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى حرص الوزارة على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بأفضل الطرق بكفاءة ويسر وبالتعاون مع كافة وزارات وجهات الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن المصرى، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المراكز المسلمة لقطاع المرور والحماية المدنية بلغ (39) مركزًا تكنولوجيًّا متنقلًا؛ وذلك للتسهيل علي المواطنين وتقديم الخدمات الحكومية وتوصيلها للمواطن حتى محل إقامته لمراعاة كبار السن وأصحاب الهمم ولتخفيف الضغط عن وحدات المرور الثابتة ولتقليل التكدس بهذه الوحدات.


أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الصاغة بدون مصنعية





وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة


سعر جرام الذهب عيار 24

بيع 1,281 شراء 1,286 جنيه للجرام


سعر الذهب عيار 22

بيع 1,174 شراء 1,179 جنيه للجرام


سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.121 شراء 1.125 جنيه للجرام


سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 961 شراء 964 جنيهًا للجرام


اقرأ أيضًا..



«التجاري الدولي مصر» يشارك في قمة معهد التمويل الدولي لعام 2022 لمناقشة وضع التمويل المستدام بالأسواق الناشئة





شارك البنك التجاري الدولي- أكبر بنك قطاع خاص في مصر، في قمة عقدها معهد التمويل الدولي لمناقشة وضع التمويل المستدام بالأسواق الناشئة في 15 سبتمبر 2022، والذي جاء في سياق التحضير لمؤتمر COP 27 المنعقد في شرم الشيخ. تم عقد القمة بهدف استكمال النجاح الهائل الذي حققته قمتي معهد التمويل المستدام لعامي 2021 و2022، مع إتاحة الفرصة لتذليل العقبات التي تواجه الأسواق الناشئة



وزير القوى العاملة يُسلم تعويضات لأسر من "العمالة غير المنتظمة" بـ 8 محافظات





سَلّم وزير القوى العاملة حسن شحاتة بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية لـ9 من العمالة غير المنتظمة وأسرهم، بإجمالي مبلغ 896 ألفًا و611 جنيهًا، مقدمة من شركة مصر للتأمين كتعويض من خلال وثيقة التأمين لحالات العجز الجزئي أو الكلي أو الوفاة، والتى أصدرتها "الوزارة" بالتعاون مع "الشركة" لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتها اجتماعياً وصحياً.

شملت التعويضات المصروفة– التي تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"- حالات وفاة لـ.5 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة.


ads