الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم السبت 24- 9- 2022

السبت 24/سبتمبر/2022 - 07:48 م
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم السبت 24- 9-2022

يقدم لك «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 24 سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..


- "القباج": 87 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة خضعوا للكشف عن تعاطي المخدرات من بداية العام




استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تقريرا عن نتائج لجان الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين العاملين " موظفين ، وعمال، وسائقين " بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية في المحافظات المختلفة ، وذلك منذ بدء تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المواد المخدرة اعتبارا من يناير 2022 ،حيث تم الكشف على 87 ألف موظف بالوزارات والهيئات التابعة لهم بالمحافظات المختلفة فى الفترة منذ بداية العام الجارى وحتى اغسطس 2022 وانخفضت نسبة التعاطي الى 0.5 % بعدما كانت 8% في بداية حملات الكشف في مارس 2019، وأنه يتم الفصل من العمل لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وفقا للقانون.


- وزيرة التخطيط تشارك اليوم بأعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك




شاركت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالحدث الجانبي رفيع المستوى المنعقد هذا العام على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت عنوان "القيادة للحد من الفقر متعدّد الأبعاد لضمان الرفاهية للجميع" ضمن مبادرة جامعة أوكسفورد لمواجهة الفقر وتحقيق التنمية البشرية، بحضور الرئيس محمد بخاري، رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

وخلال كلمتها أوضحت د.هالة السعيد أن العالم استطاع تحقيق تقدمًا كبيرًا لمكافحة الفقر وتحقيق التنمية البشرية، متابعه أن أزمة كورونا، إلى جانب آثار الصراعات الجيوسياسية أدت إلى عكس الكثير من المكاسب التي تم تحقيقها.


أسعار الذهب اليوم السبت في الصاغة بدون مصنعية





وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة
سعر جرام الذهب عيار 24

بيع 1,291 شراء 1,298 جنيه للجرام
سعر الذهب عيار 22

بيع 1,184 شراء 1,190 جنيه للجرام
سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.130 شراء 1.136 جنيه للجرام
سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 969 شراء 974 جنيهًا للجرام


- المشاط تلتقى الأمين العام المساعد للتنمية الاقتصادية لمناقشة التعاون المشترك



اختتمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعاتها الثنائية ضمن فعاليات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بلقاء نافيد حنيف، الأمين العام المساعد للتنمية الاقتصادية في إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة UNDESA .

وبحثت وزيرة التعاون الدولي، مع الأمين العام المساعد للتنمية الاقتصادية بمنظمة الأمم المتحدة، سبل تعزيز العمل المشترك لتحفيز التعاون بين بلدان الجنوب، بما يدعم جهود تبادل الخبرات والتجارب التنموية، ونقل المعرفة، بما يعزز التكامل بين الدول النامية والاقتصاديات الناشئة ودول قارة إفريقيا.

اقرأ أيضًا..

ads