السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الجمعة 23- 9-2022

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 08:22 م
هير نيوز



يقدم لك «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022.


وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..



وزارة التخطيط ومعهد بحوث الإلكترونيات يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير البنية المعلوماتية






وقعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات في مجال تطوير البنية المعلوماتية، حيث قام بالتوقيع عن الوزارة، م.أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، وعن المعهد وقعت شيرين محرم رئيس المعهد.

وأوضحت « السعيد» أن البرتوكول يأتي فى ضوء حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لمعهد بحوث الإلكترونيات من بنيه تحتيه تؤهله لاستضافة الأنظمة والمواقع الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة، وكذلك لما يحظى به المعهد من خبرات علمية في العديد من المجالات المختلفة وتكنولوجيات الطاقة النظيف، مع دعم دور المعهد في تقديم الدعم الفني والمادي في عملية التطوير والارتقاء بالجهاز الإداري للدولة.




نيفين القباج" تستعرض رؤية الوزارة في تعزيز استراتيجيات دمج ذوي الإعاقة وتمكينهم اقتصاديًّا






عقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي " GIZ، حضره السيد كاي أندراشكو، نائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر ومسؤول قطاع الحوكمة ومدير مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية والسيدة أنّا دوزه، والسيد باول هورسترس، خبراء الحوكمة الإلكترونية والدمج الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة. 


ومن جانب وزارة التضامن الاجتماعي الأستاذة مها هلالي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون الإعاقة والتأهيل والمشرف العام على ملف الإعاقة والتأهيل، والدكتورة مني أمين منسق برنامج "وعي".



اقرأ أيضًا..



أسعار الذهب اليوم الجمعة في الصاغة بدون مصنعية






وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.


أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة


سعر جرام الذهب عيار 24

بيع 1,297 شراء 1,309 جنيه للجرام

سعر الذهب عيار 22

بيع 1,189 شراء 1,200 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.135 شراء 1.145 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 973 شراء 981 جنيهًا للجرام



وزيرة الهجرة تستقبل سفير مصر في كينيا قبيل استلام مهام عمله





استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير وائل عطية، سفير مصر الجديد في كينيا، والمقرر توجهه لتسلم مهام منصبه خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار تدعيم التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية، والاستفادة من قوى مصر الناعمة والجاليات المصرية بالخارج وتلبية طلباتهم.


من ناحيتها، هنأت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج السفير أشرف بالمهمة المقبلة، متمنية لسيادته التوفيق، موضحة أن كينيا أحد أهم الدول الأفريقية موقعًا ومكانة، مشيدة بالعلاقات الثنائية، كما أشارت إلى أن الجالية المصرية في كينيا لها دور بارز وإسهامات كبيرة، رغم محدودية عددها، ومن بين ذلك على سبيل المثال دور المستشفى القبطي في كينيا، والذي يقدم خدماته للأشقاء بكفاءة واقتدار.



ads