الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مدربة كمال أجسام سعودية تكشف لـ"هير نيوز" عن رحلتها وأبرز العقبات التي تخطتها (فيديو)

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 12:06 م
هير نيوز

بدت قوية من أسفل نقابها وتذهب إلى منصات التكريم بكل ثقة؛ لأنها قامت بتسطير اسمها في عالم الرياضة النسائية داخل المملكة العربية السعودية، وهي الكوتش جميلة الشهري أول مدربة كمال أجسام سعودية.



جميلة الشهري


تعد الشهري من المدربات المتمرسات في كمال الأجسام بالمملكة، فهي لديها خبرة تزيد عن 10 سنوات، حاصلة على دبلوم بالطب الرياضي ولم تكتف بالشهادات من المملكة العربية السعودية ولكن حصلت على عدة دورات رياضية وصحية من معهد انسب الفرنسي، كما حصلت على ست مستويات من أكاديمية IFBB لكمال الأجسام بدبي.




وتكشف الشمري عن خطوات طريقها في السعودية، مبينة أنها مارست رياضة كمال الأجسام لمدة 13 عامًا داخل بلادها، وخلال تلك الفترة أنجزت الكثير من الأشياء.



وأكدت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أنه لم ينفتح لها المجال للمشاركة في البطولات الدولية الخاصة برياضة كمال الأجسام؛ ولذلك اتجهت إلى التدريب لتفيد غيرها من النساء.



اقرأ أيضًا..

«إيلا تون» نجمة مانشستر يونايتد: أحلم بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا



وأضافت أول مدربة كمال أجسام سعودية، أنها وجدت طريقها في تدريب تلك الرياضة، وأصبح لديها نادٍ خاص، تدرب فيه فئة معينة، واتجهت باهتماماتها إلى العنصر النسائي وتدريبهن.



مواجهة العقبات


وشددت على أنها واجهت العديد من العقبات أثناء رحلتها، مشيرة إلى أن أكبر عقبة واجهتها في طريقها، أنه كانت تظن بعض النساء السعوديات أنهن سيصبحن لهن عضلات مثل الرجال مع تدريب كمال الأجسام، ولكنها بينت لهن أن هذا مستحيل، وفهمتهن وأقنعتهن أن عملية ظهور كتلة عضلية لدى المرأة مثل الرجل غير واردة، إلا إذا أخذت أو تناولت هرمونات خارجية.


ووجهت أول مدربة كمال أجسام سعودية رسالة للمرأة السعودية، أن الرياضة صحة للجسد، والآن فتحت مجالات كثيرة أمام المرأة في السعودية ومنها الرياضة.


ads