السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الثلاثاء 20-9-2022

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 06:21 م
هير نيوز

يقدم لك «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..

- وزيرة الهجرة يلتقي رئيس "التأمين الاجتماعي" لبحث ملف المصريين بالخارج



استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وسامي عبد الهادي، نائب رئيس الهيئة، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في إطار تلبية احتياجات الجاليات المصرية المقيمة في الخارج والحرص على رعاية مصالحهم، وكان اللقاء بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات.

وقد نقلت وزيرة الهجرة مقترحات وطلبات المصريين بالخارج إلى رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والتي تم طرحها خلال عدة لقاءات دورية، حيث تتمثل هذه المقترحات في إطلاق حزم تأمينية تناسب مختلف الشرائح من المصريين بالخارج في دول الخليج العربي وأوروبا ودول أمريكا الشمالية، كما أن هناك عددا منهم يرغبون في تحويل تأميناتهم من الدول المقيمين بها إلى مصر.

- دراجات هوائية للأسر المسجلين لدى صندوق تكريم شهداء ومصابي العمليات الحربية



أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تكريم شهداء ومصابي العمليات الحربية والإرهابية وأسرهم عن طرح دراجات هوائية للأسر المسجلين لدى الصندوق، والتى تأتى ضمن مبادرة "دراجتك.. صحتك" التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة.

سعر الدراجة الجبلى 1894

الدراجة بدون شحن 947

الدراجة بالشحن 1072

ويدعم صندوق تكريم الشهداء وأسرهم كل أسرة من المسجلين لدى الصندوق بتحمل ٥٠% من قيمة الدراجة وآخر موعد للسداد والاشتراك غدا الأربعاء، وتتقدم وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تكريم الشهداء وأسرهم بالشكر إلى وزارة الشباب والرياضة على دعمها لأسر الشهداء والمصابين.

- أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الصاغة بدون مصنعية



وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة

سعر جرام الذهب عيار 24
بيع 1,279 شراء 1,281 جنيه للجرا

سعر الذهب عيار 22
بيع 1,172 شراء 1,174 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 21
بيع 1.119 شراء 1.121 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 18
بيع 959 شراء 961 جنيهًا للجرام

- وزير الإسكان يتجول بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضي الدخل بمدينة حدائق العاصمة



تجول الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى مواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضى الدخل، بمدينة حدائق العاصمة، وتفقد بعض الوحدات السكنية، والمشروعات الخدمية، ورافقه فى الجولة، مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، وجهاز المدينة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة حدائق العاصمة، تضم عشرات الآلاف من الوحدات السكنية التى تم ويجرى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضى ومتوسطى الدخل، كما يتم بالمدينة تنفيذ عدد من العمارات تضم أكثر من ألف وحدة سكنية بنموذج "العمارة الخضراء"، ضمن مبادرة "العمارة الخضراء" التى أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، بالتعاون مع البنك الدولي، ومركز بحوث البناء والإسكان، وتهدف إلى بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعي، في 4 مدن مصرية (حدائق العاصمة، العبور الجديدة، أسوان الجديدة، الغردقة).

- بعد غلق باب التقدم.. التخطيط: 6281 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية



أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن عدد المشروعات التي تقدمت للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي تأتي برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ وصل إلى 6281 مشروعًا تمثل كل محافظات الجمهورية، وذلك بعد غلق باب التقدم للمبادرة.

وقالت “السعيد” إنه بغلق باب التقدم للمشروعات تكون انتهت أولى مراحل المبادرة بنجاح، لتبدأ المرحلة الحالية، وهي مرحلة تقييم المشروعات المتقدمة من المحافظات طبقًا لنسب الاستيفاء وللشروط والمعايير الموضوعة، مشيرة إلى أنه تم تصميم المنصة الإلكترونية للتقييم، التي تتضمن أداة التقييم وآلية لحفظ الوثائق المستخدمة خلال عملية التقييم، وطرق استخدامها على النظام الإلكتروني للمبادرة.

اقرأ أيضًا..

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الثلاثاء 20- 9-2022

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الثلاثاء 20- 9-2022
ads