السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يستكمل فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الدينية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 12:03 م
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، يستكمل المجلس القومي للمرأة فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد الدعاة والقيادات الدينية، المشاركة في التوعوية بالقضايا السكانية والصحية ضمن الندوات التوعية المجتمعية "جلسات الدوار" والتي تستهدف السيدات بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة.



البرنامج التدريبي





ومن المقرر أن يعقد البرنامج التدريبي بمحافظات (أسيوط، قنا، المنوفية، المنيا، سوهاج، الفيوم، بني سويف، البحيرة، الوادي الجديد، الأقصر، أسوان، الغربية) في الفترة من 21 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2022، ويحاضر فيه مجموعة من الخبراء والمتخصصين من المحافظات المستهدفة.


اقرأ أيضًا..



فعاليات البرنامج


يتناول البرنامج التدريبي التعريف بمبادرة تنمية الأسرة المصرية، ودور الدعاة في القضية السكانية من منظور ديني، والصحة والحقوق الإنجابية من منظور طبى وديني، وكيفية استخدام التواصل الفعال لإعداد وتقديم رسالة صحية مؤثرة، الأمومة الآمنة من منظور طبي وديني، وقواعد تباعد الولادات وتنظيم الأسرة من منظور طبي وديني، رعاية النشء من منظور طبي ودينى، كيفية إدارة جلسات الدوار، والعنف ضد المرأة وآثاره الصحية والنفسية والاجتماعية.

يذكر أن المرحلة السابقة من البرنامج التدريبي لإعداد الدعاة والقيادات الدينية استهدفت أكثر من 3600 قياده دينية (مسلم- مسيحي) في 20 محافظة من المدرجين بمبادرة حياة كريمة.


ads