السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم السبت 17-9-2022

السبت 17/سبتمبر/2022 - 06:32 م
نشرة هير نيوز الاقتصادية
نشرة هير نيوز الاقتصادية

يقدم لك «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار اليوم السبت 17 سبتمبر 2022.


وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..


«التخطيط» تعقد ورشة لشرح تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظات




عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورشة تدريبية -عبر الفيديو كونفرانس- للسادة أعضاء اللجان التنفيذية بالمحافظات المسئولين عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك لشرح الخطوات التفصيلية لعمليات تقييم المشروعات المشاركة بالمبادرة، بدءا من عملية فرز واستبعاد الطلبات غير المكتملة، ومرورا بشرح كيفية استخدام أداة التقييم، بالإضافة إلى إعداد التقارير النهائية.


وخلال الورشة استعرض الدكتور محمد محمدي، مدير التقييم بجائزة مصر للتميز الحكومي وعضو اللجنة الوطنية للمبادرة، خطوات نظام التقييم، والمشروعات الموجودة على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمبادرة، والمعايير والشروط المنطبقة على المشروعات.

وزيرة التضامن تتسلم جائزة الشيخ عيسى بن على آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعى




تسلمت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي العرب فى نسختها الثانية عشرة، وذلك ضمن ١٨ شخصية عربية بارزة.


واختار مجلس أمناء الجائزة وزيرة التضامن الاجتماعي للفوز بالجائزة لهذه النسخة فى إطار دورها البارز والفعال فى خدمة المجتمع والعمل التطوعى والإنساني النوعى الداعم خلال جائحة كورونا " كوفيد 19 " وما قدمته من غرس لقيم التطوع لدى جيل الشباب تعزيزا لدورهم فى الحياة الاجتماعية والعمل الانمائى.

أسعار الذهب اليوم السبت في الصاغة بدون مصنعية




وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.
أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة


سعر جرام الذهب عيار 24

بيع 1,269 شراء 1,273 جنيه للجرام


سعر الذهب عيار 22

بيع 1,163 شراء 1,167 جنيه للجرام


سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.110 شراء 1.114 جنيه للجرام


سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 951 شراء 955 جنيهًا للجرام 

بقيادة "سها جندي" خطط ومحفزات للمصرين بالخارج للاستثمار في مصر




التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية لدى كل من الوزارة والهيئة، وذلك لبحث سبل التعاون بشأن فرص استثمار المصريين في وطنهم في عدد من المجالات التي تتناسب مع اهتماماتهم واستراتيجية الوزارة، مع مناقشة كيفية تحفيزهم لزيادة مشاركتهم الاستثمارية، وذلك بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية.


وقالت «جندي»  إن هذا الاجتماع يستهدف مناقشة محور الاستثمار الذي كان من بين التوصيات التي خرج بها المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، والذي تبلور حول أن يتم إنشاء شركة مساهمة مصرية من أجل استثمار المصريين بالخارج في المشروعات القومية الكبرى أو استثمار أموالهم فيها وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر.


«المشاط» تلقي كلمة أمام المجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" 




شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، والذي شهد مناقشة وإقرار البرنامج القطري بين جمهورية مصر العربية واليونيسيف للفترة 2023-2027، وذلك ضمن الإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة للخمس سنوات المقبلة.


ويرتكز البرنامج القطري للتعاون بين جمهورية مصر العربية ومنظمة اليونيسف للفترة من ٢٠٢٣-٢٠٢٧ على المحاور التالية: الشمولية الاجتماعية والمشاركة الفعالة، دعم الحكومة المصرية في بناء مناخ يساهم في تنمية وتمكين الاطفال، التعلم، حماية الطفل، وتمكين الشباب، وتبلغ الموازنة المرصودة للبرنامج خلال فترة تنفيذه 117 مليون دولار.

ads