السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الأحد 11- 9 - 2022

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 05:38 م
نشرة هير نيوز الاقتصادية
نشرة هير نيوز الاقتصادية

تقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد النشرة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد11 سبتمبر 2022، والتي جاء في مقدمتها:

• وزيرة التخطيط تتلقى تقريرًا عن تطورات مشروع تنمية الأسرة المصرية




تلقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة المصرية حتى يوليو 2022.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يستهدف تحسين الخصائص الديموجرافية لأول مرة مثل التعليم والصحة وفرص العمل والتمكين الاقتصادي والثقافة، بالإضافة إلى ضبط النمو السكاني، مضيفة أن المشروع يتضمن عدة محاور هي التمكين الاقتصادي للمرأة، وتحسين خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وإتاحتها بالمجان للجميع، والتوعية الثقافية والتدخلات التربوية، بالإضافة إلى التحول الرقمي والإصلاح التشريعي.

• نيفين القباج تبحث التعاون مع وزير البترول الأسبق في "المواطنة وحقوق الإنسان" 




استقبلت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، والأستاذ هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام بمقر ديوان عام الوزارة.

وشهد اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الوزارة وجمعية محبي مصر السلام في مجالات المواطنة وحقوق الإنسان وتنمية الطفولة المبكرة؛ حيث تم التنسيق بين الوزارة والجمعية في ملفات نشر الوعي وتنمية الطفولة المبكرة وإنشاء حضانات نموذجية وفق أحدث المعايير التربوية والتعليمية.


أسعار الذهب اليوم الأحد في الصاغة بدون مصنعية 



أبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24 

بيع 1,269 شراء 1,273 جنيه للجرام              

سعر الذهب عيار 22 

بيع 1,163 شراء 1,167 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.110 شراء 1.114 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18 

بيع 951 شراء 955 جنيهًا للجرام 


الاتصالات: توصيل الإنترنت فائق السرعة لفنادق شرم الشيخ 



قال المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، إنه جاري استكمال مشروع الإنترنت فائق السرعة داخل المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ.

وأكد -خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية بالمدينة استعدادًا لمؤتمر المناخ- أنه من المقرر أن يغطى المشروع 100 فندق، جرى تنفيذ الإنترنت في المناطق الخارجية لـ93 فندقًا، وجار استكمال المتبقي تباعًا، وجرى دخول الإنترنت لـ69 فندقا، وجار تنفيذ ما تبقى من أعمال.


فودافون للخدمات الدولية توفر 1000 فرصة عمل وتفتتح مقرًّا جديدًا بالإسكندرية




قال عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا": إن التعاون مع شركة فودافون للخدمات الدولية هو أحد أبرز قصص النجاح للهيئة في جذب ورعاية الاستثمار الأجنبي في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري ودليل دامغ على مكانة مصر المرموقة عالميا وجاذبيتها التنافسية في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد.

وأضاف محفوظ: "سعداء بتوسعات الشركات العالمية في مقرها الجديد بمحافظة الاسكندرية والذي يعول به 1000 موظف، ولدينا أيضا العديد من النماذج الناجحة من المستثمرين من الشركات العالمية بالمحافظة بما يعكس العديد من المزايا التنافسية التي تتمتع بها مدينة الإسكندرية ويلقى الضوء على الإمكانات والقدرات البشرية من الشباب المؤهل رقميا ولغويا والتي تُمكنها من أن تصبح مقصدا وموقعا جاذبا لشركات التكنولوجيا العالمية".

اقرأ أيضًا..

ads