الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممنوع دخول الرجال.. "سوبر شي" جزيرة للنساء فقط والحجز بشروط صارمة!

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 04:02 م
هير نيوز


تحلم الكثير من النساء بحزيرة خاصة بهن تكون منفصلة عن العالم لا يمسها الرجال، فلك أن تتخيلي عزيزتي القارئة أن هذا الحلم يبدو حقيقة، فهناك جزيرة بالفعل مخصصة للنساء فقط تسمى "سوبر شي"، تقع قبالة ساحل بحر البلطيق.






أين تقع الجزيرة النسائية؟


تقع جزيرة SuperShe Island المخبأة بعيدًا في بحر البلطيق قبالة سواحل فنلندا، على مساحة 8.4 فدان من الجمال المليء بالأشجار.



من هي صاحبة الجزيرة؟





اشترت كريستينا روث، رائدة الأعمال الأمريكية والمالكة السابقة لشركة الاستشارات التقنية Matisia Consultants، هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها 8.4 فدانًا في عام 2017 بعد بيع شركتها مقابل 65 مليون دولار.






بدأت كريستينا روث، خريجة علوم الكمبيوتر حياتها المهنية في مجال التكنولوجيا، محاطة بالرجال، ثم انتقلت إلى قسم الاستشارات الإدارية بعد أن اكتسبت الخبرة المطلوبة، وقررت بعد ذلك أن تحزم حقائبها وتنتقل إلى الولايات المتحدة لأنها كانت تعتقد اعتقادًا راسخًا أنها بلد الحرية والأعمال، مكان يمكن للمرء أن يأخذ فيه كل شيء إلى المستوى التالي، وبمجرد حصولها على البطاقة الخضراء، قررت متابعة الحلم الأمريكي من خلال ترك وظيفتها وبدء مشروعها التجاري الخاص.


 




بدأت روث من دون فلس واحد باسمها، وطورت أعمالها لتصبح قصة نجاح بقيمة 45 مليون دولار في فترة زمنية قصيرة وظهرت في قائمة فوربس للأعمال الأسرع نموًا التي تملكها النساء لعدة سنوات متتالية.



كيف جاءت فكرة الجزيرة؟






"أنا أحب الرجال!"..  بتلك الكلمات وصفت بدابة رحلتها مع سوبر شي، حيث قررت روث اتخاذ قرار بشأن فنلندا، بعد أن وقعت في حب رجل محلي يمتلك والديه جزيرة في الأرخبيل، وظل يقول لها إن الجزيرة المجاورة معروضة للبيع.


لم تكن رائدة الأعمال الموهوبة، حريصة على شراء جزيرة، ومع ذلك، بمجرد أن رأتها اتخذت القرار.






 



روث ليست غريبة عن الخلوات المخصصة للنساء فقط، فقد بدأت رائدة الأعمال فكرة "سوبر شي"، وهي مجتمع للتواصل الشبكي، بعد أن سئمت من "نفس النوع من الأشخاص في نفس الأحداث العادية".






أرادت العمل مع النساء ومساعدتهن على تحقيق أهدافهن، تمامًا كما فعلت، ورأت أن قصة نجاحها ألهمتهن، ومن خلال خبرتها في التواصل والتحدث المهني، أدركت أن النساء يرغبن في أن يتمتعن بالطاقة ويشعرن بمزيد من المشاعر الإيجابية عن أنفسهن.



 



كانت الخلوات الأخرى قبل سوبر شي في هاواي وما وراءها تعد بالجمع بين النساء الديناميكيات بهدف أن يصبحن أفضل.



محرمة على الرجال






بعد الشراء، كان عمال البناء الذكور يعملون في الجزيرة لمد خطوط الكهرباء والمياه وتجديد القناة المائية، وكانت تلك هي المرة الوحيدة التي يُسمح فيها للرجال بدخول الجزيرة، إلى جانب أقارب روث وأصدقائها المقربين.



اقرأ أيضًا..

أسرار شاطئ أوركي وتلطيخ الجورجيات لأجسامهن برماله السوداء





لماذا للنساء فقط؟



بدأت الجزيرة بهدف منح النساء مساحة لتكن على طبيعتهن والتعلم من بعضهن البعض، بعيدًا عن الانحرافات في العالم الخارجي.


 


وقالت رائدة الأعمال عن هذا الأمر: "تحتاج النساء لقضاء بعض الوقت مع نساء أخريات، يمكن أن يؤدي قضاء إجازة مع الرجال إلى انحراف المرأة عن مسارها، سواء كان ذلك أحمر شفاه أو انتزاعها للتستر، نريد أن نوفر مساحة آمنة حيث يمكن للنساء إعادة اختراع أنفسهن ورغباتهن". 



شروط الذهاب للجزيرة




لا تستطيع كل امرأة السفر إلى سوبر شي نظرًا لأن سعر الإقامة لمدة أسبوع يبلغ 4600 يورو، وفي عام 2018 كان على الضيفات المحتملات الخضوع لعملية اختيار صارمة عبر موقع المنظمة على الويب حيث اعتادت روث البحث عن شخصية الضيف، وهذا هو السبب في أن بعض النقاد وصفوا المشروع بأنه "نخبوي".






أصبحت الجزيرة اعتبارًا من ديسمبر 2019، مفتوحة فقط للأعضاء النشطين في تطبيق SuperShe.

 


أنشطة الجزيرة





تشمل الأنشطة المقدمة، اليوجا والتأمل والتجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة، فضلاً عن المحادثات والمناقشات التحفيزية، ودروس الطبخ ودروس اللياقة البدنية والأنشطة الطبيعية والمزيد.



 




يوجد بالجزيرة كل وسائل الراحة الفاخرة التي تتوقعها في منتجعات الخمس نجوم، وغرف مزينة بشكل جميل وساونا فنلندية، والتأمل وتناول الطعام من المزرعة إلى المائدة.







كانت جزيرة سوبر شي في السابق القاعدة الرئيسية لمجتمع سوبر شي، الذي كان يتألف من أكثر من 8000 امرأة من 122 دولة في ذلك الوقت،  ومع ذلك، يقع مقرها الآن في الولايات المتحدة.





ads