الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عفاف شعيب لـ«هير نيوز»: العنف ضد المرأة أصبح ظاهرة.. وهذا دور الفن

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 02:57 ص
هير نيوز

استنكرت الفنانة عفاف شعيب كثرة جرائم العنف بشكل عام، وضد المرأة بشكل خاص، والمنتشرة بقوة في الشارع المصري خلال الفترة الأخيرة، مثل مقتل الطالبة نيرة أشرف، والإعلامية شيماء جمال.



العنف ضد المرأة أصبح ظاهرة

وقالت الفنانة عفاف شعيب في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» إن جرائم العنف ضد المرأة انتشرت بقوة خلال الفترة الأخيرة، ويجب التصدي لها بكل الأشكال والسبل المطروحة.

وأشارت الفنانة عفاف شعيب في تصريحاتها إلى أنه يجب أن يكون للفن دور في مواجهة مثل تلك الأعمال العنيفة، خاصة أن الفن في وقت ما كان له دور في تنميتها، من خلال الأعمال العنيفة وأعمال الترويج للبلطجة التي ظهرت في وقت ما.



وشددت الفنانة عفاف شعيب، على أن المجال الفني خلال الفترة المقبلة، يجب أن يشهد أعمالا توعوية لمواجهة أعمال العنف في البلاد.

وانتشرت خلال الساعات الأخيرة شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، وهو ما استنكرته الفنانة القديرة، مؤكدة على أن الأمر بات سخيفًا للغاية خاصة مع انتشار مثل تلك الشائعات خلال الفترة الأخيرة.

وقالت الفنانة عفاف شعيب في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "أطالب النائب العام بالتدخل لحل تلك المهزلة، فكل يوم نتفاجأ بخروج شائعة جديدة عن وفاة فنان، لمصلحة من يحدث هذا الأمر".



وأضافت: "يجب أن يتم معاقبة ومحاسبة كل موقع أو جريدة تنشر شائعة أو خبر غير صحيح، ولا أتحدث عن نفسي فقط، فهناك الكثير من الفنانين المتضررين من تلك الشائعات السخيفة".

وأردفت: "حياة الفنانين ليست لعبة في يد هؤلاء الأشخاص من أجل الحديث عنهم بهذا الشكل، لماذا يحدث هذا مع الفنانين، إذا كانت تلك المواقع أو الجرائد تبحث عن المكسب من وراء الفنانيين، لا يصح أن يكون بهذا الشكل".

وفي السياق ذاته قررت نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكي، التقدم بطلب التحقيق مع صاحب الصفحة التى نشرت شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، وضبط مرتكبها وتقديمه للمحاكمة الجنائية لما تسبب من أضرار نفسية بالغة على الفنانة الكبيرة وذويها.


وأكدت نقابة المهن التمثيلية أن ما تم نشره على الصفحة المذكورة التى روجت لشائعة كاذبة لجمع المشاهدات والتفاعلات بغرض التربح مادياً، تسبب فى إزعاج الفنانة القديرة عفاف شعيب وألحق بها الضرر النفسى والمعنوى لها ولذويها، وطبقاً لما ينص عليه قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، تلتمس نقابة الممثلين التحقيق في هذه الواقعة وتقديمه للمحاكمة الجنائية.

اقرأ أيضًا..

ads