الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بنات الكشافة" بجنوب سيناء يتألقن في مهرجان منشية التحرير بالقاهرة

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 12:10 م

تألقت فتيات جنوب سيناء المشاركات في المهرجان الكشفي السادس والعشرين والمقام بمركز شباب منشية التحرير في محافظة القاهرة، تحت شعار (الكشفية - خلاء)، وحصل فريق الجوالة والكشافة التابع لمركز شباب الساحل بطور سيناء، الذي مثل المحافظة في المهرجان، على نصيب الأسد من الجوائز والدروع، ومنها المراكز الأولى في كل المجالات الثقافية والدينية والعلمية والفنية.




شكر خاص لمركز شباب الساحل


من جانبه أكد محمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، لـ"هير نيوز" أهمية توجيه طاقة الشباب لما هو مفيد ونافع والعمل على غرس الثقافات النافعة وتخريج شباب من قادة المستقبل القادرين على تحمل المسئولية واستكمال مسيرة البناء في ظل توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضه، موجها كل التحية والتقدير لمجلس إدارة مركز شباب الساحل وإدارة شباب طور سيناء، على الجهد المبذول في مساعدة الشباب وتلبية رغباتهم.


من جانب آخر، وجه أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية، بضرورة توجه الشباب نحو المراكز والاستفادة بما تقدمه الوزارة من دورات وأنشطة شبابية ورياضية.



اقرأ أيضًا..

«هير نيوز» تحتفي بالفتيات أوائل «الفني الصحي» بجنوب سيناء






الكشافة من أقدم الأنشطة


يشار إلى أن النشاط الكشفي يعد من أقدم الأنشطة التي تساعد على العمل التطوعي، وقد أسس هذا النشاط الضابط الإنجليزي "روبن باول" في إنجلترا عام 1907، واعتمد على تنمية قدرات الاعتماد على النفس والتشجيع على العمل التطوعي الذي لا يميز بين الجنس أو اللون أو الدين.


 

"بنات الكشافة" بجنوب سيناء يتألقن في مهرجان منشية التحرير بالقاهرة

"بنات الكشافة" بجنوب سيناء يتألقن في مهرجان منشية التحرير بالقاهرة
ads