الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المكياج يدمر بشرتك.. احذري الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 10:31 م
هير نيوز

تعرف المرأة بشدة حبها لأدوات الزينة والمكياج واستخدام مستحضرات التجميل دائما كنوع من العناية بنفسها والحصول على مظهر جميل وجذاب، ولكن قد يؤدي الإفراط في استخدام تلك المستحضرات لنتائج عكسية تسبب تلف البشرة وتشوه جمالها.

ونشر موقع "skin Kraft" الأمريكي أبرز الآثار الجانبية والمخاطر التي قد تتعرض لها بشرتك عند الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي، وهي كالآتي:
 


1- انسداد المسام

إذا كنت تضعين المكياج بشكل منتظم وتتركينه على بشرتك لفترة طويلة فهناك احتمالية أن تنسد مسام بشرتك، حيث إن هذا لا يسمح لبشرتك بالتنفس، ما يجعلها عرضة لحب الشباب والنتوءات وغيرها من مشاكل بشرة الوجه.  

2- الشيخوخة المبكرة

عندما تنسين وضع واقي الشمس قبل وضع المكياج فإنك تعرّضين بشرتك لأضرار أشعة الشمس، ويمكن أن يؤدي ترك المكياج لفترة أطول جنبًا إلى جنب مع أضرار أشعة الشمس إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية، أيضًا عندما لا تقومين بإزالة مكياجك قبل النوم، يمكن أن يتغلغل في المسام ويكسر الإيلاستين ويسبب التجاعيد.

3- بشرة جافة أو دهنية



منتجات المكياج التي لا تناسب نوع بشرتك يمكن أن تجعل بشرتك أكثر جفافاً أو دهنية، وقد يعاني الأشخاص ذوو البشرة الجافة من جفاف شديد إذا استخدموا مكياجًا غير مخصص لنوع بشرتهم، وبالمثل قد يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية من دهون أكثر من المعتاد بعد استخدام المنتجات الخاطئة.

4- حب الشباب 

قد تحدث حبوب الشباب بسبب عدم التوازن الهرموني وبعض الأدوية والنظام الغذائي غير السليم وما إلى ذلك، ولكن الاستخدام المنتظم للماكياج يمكن أن يزيد من معاناتك ويؤدي إلى زيادة انتشار الحبوب بشكل متكرر.  
 
ويتفق خبراء البشرة على أن أولئك الذين لديهم بشرة معرضة لحب الشباب يجب أن يحدوا من استخدام الماكياج، حيث يمكن أن يؤدي وضع مكياج أقل إلى تحسين صحة بشرتك وتقليل ظهور الرؤوس السوداء أيضًا.

5- حساسية البشرة

بينما تبدو بعض منتجات المكياج متشابهة، تختلف المكونات من علامة تجارية إلى أخرى، المنتجات المصنوعة من مكونات خفيفة لا تضر بشرتك، ومع ذلك يمكن أن تسبب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل البارابين وSLES ردود فعل تحسسية، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مكونات معينة ، فإن هذه المنتجات يمكن أن تزيد الأمر سوءًا. يمكن أن تصيب بشرتك بالحكة وغير مريحة.

اقرأ أيضًا..

ads