الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منى شندي.. مصرية تقود البحرية الإسترالية بـ"الحجاب"

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:30 م
مني شندي أول مستشار
مني شندي أول مستشار استراتيجي

منى شندي.. إحدى السيدات اللاتي سطرن نجاحًا فريدًا من نوعه، هاجرت مع عائلتها من مصر وهى في الثالثة من عمرها، وتوفى والدها وهى في الرابعة عشر، حصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الأسلحة، مع مرتبة الشرف، وماجستير في التجارة من جامعة نيو ساوث ويلز.

أصبحت قائدة بالبحرية الملكية الأسترالية، والمستشار الإسلامي لرئيس البحرية، وتقود وحدة الصواريخ الأسترالية، كما يوجد غيرها 100 فرد مسلم من أصل 45 ألف ضمن قوات الدفاع الإسترالية من بينهم 27 في البحرية فقط وشهدت كل شيء في خدمتها منذ بداية حرب العراق عام 2003، إلى العمل في وظائف تتضمن الإشراف على برامج معقدة لا تعد.

وتم اختيارها سيدة هذا العام من قبل «نيو ساوت ويلز» في عام 2013 شاركت الكابتن في التوعية للجنة العلاقات المجتمعية لاستعراض الأسطول الدولي، وكان لها أيضاً دور فعال في إنشاء وحدة «كاديت» الأسترالية البحرية، التي تضم العديد من المجموعات المتنوعة ثقافياً، في غرب سيدني.

"شندي" التي تقود الصواريخ في البحرية الإسترالية بـ"الحجاب"، وهى أول مستشار استراتيجي للشئون الثقافية الإسلامية لرئيس البحرية الأسترالية الملكية كما أنها مسئول توجيه الموظفين في مركز الدفاع للدراسات الإستراتيجية بأستراليا.

وحصلت شندى على جائزة خدمة ‏الصليب المتقاطع في أستراليا لإنجازاتها المهنية في عام 2015، وجائزة رئيس ‏الوزراء في نفس العام لدورها في المجموعة الثقافية المتنوعة ومشاركتها في برامج ‏التوجيه المجتمعي.

شاركت مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الذى نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج والذي ضم مشاركة سيدات مصريات من أصول مصرية لعبن دورا مهما فى دول غربية وتقلدن مناصب حيوية.

ذكرت شندي في تصريحات صحفية لها أنها واجهت الكثير من العقبات في المجتمع الأسترالي لكنها مازالت متمسكة بمعتقداتها وقيمها، وترى أن ذلك هو التحدي الأكبر الذي واجهها وتقول عن عملها إنه يساعد في تحسين قدرة القسم، إذ أنه يجعل العمل مع القوات الإسلامية الحليفة لأستراليا أكثر سهولة، ويعطي لأعضاء الدفاع صورة عن كيفية التعامل مع احتياجات المسلمين وثقافاتهم ونظرتهم إلى العالم.

ads