الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المكياح وراء فكرة «فرفشة.. +18».. ومؤسسة الصفحة: الدين خط أحمر

الإثنين 11/يناير/2021 - 02:57 ص


انتشرت في الفترة الأخيرة صفحات خاصة باهتمامات النساء وقضايهن، ومع موجة "كورونا" بحثن عن تحقيق الربح المادي منزليًا، من خلال استغلال "السوشيال الميديا" وإنشاء الصفحات والمواقع والإعلان عن موهبة معينة أو منتج معين كصفحات الطبخ والهاند ميد والإعلانات عن كل ما يخص النساء والمنتجات التجميلية، ومن ضمن هذه الصفحات جروب "فرفشة.. +18"، وكان لنا حوار خاص مع جوري مصطفى مؤسةة الجروب السري للسيدات فقط.

وإلى نص الحوار:

-كيف جاءت لك فكرة إنشاء الجروب؟ 

لقد بدأ الأمر معي بإنشاء الصفحات على "فيس بوك"؛ لأنني أحب المكياج والموضة وأُتابع أحدث صيحات الفاشون ومن ثم أتت لي فكرة الجروبات المغلقة حيث فضلت أن نكون جميعنا من النساء فقط وقد بدأت منذ 2014 حتى الآن.

- ما أبرز الصعوبات التي واجهتك في البداية؟ 

أصعب ما واجهني هو كيفية نشر الجروب وتزويده بالأعضاء إضافة إلى كسب ثقة الناس وكسب محبتهم.

- كيف تحمين خصوصية الأعضاء على الجروب؟

أعضاء مجموعاتي "جروباتي" أعرف معظمهم معرفة جيدة بمرور السنين ومع الوقت نكون جميعنا نعرف بعضنا البعض ونآمن لبعضنا وتزداد الثقة فيما بيننا، كما أننا لا نسمح بدخول الحسابات المزيفة والحسابات حديثة الإنشاء وأيضًا حسابات وصفحات الرجال نعلمها جيدًا ونستبعدها، كما أن "دينا أحمد" الأدمن وفريق العمل يبذلن جهدًا كبيرًا لتأمين الجروب.

كما أننا نقوم بعمل مكالمة فيديو قبل قبول العضوة، وهناك تعليمات بمنع الحديث الخاص ما بين الأعضاء بالإضافة إلى منع لينكات الواتساب وأي أحاديث جانبية خاصة بين الأعضاء، وأيضًا المشاكل التي تصلنا نعمل على حلها وتقديم النصائح بخصوصية دون ذكر أسماء العضوات لأن المشاكل التي تصلنا كبيرة وقوية ومختلفة. 

- ما هى أكثر المواضيع الممنوع الحديث فيها داخل الجروب؟

المواضيع السياسية والدينية لا يسمح بالمناقشة فيها داخل الجروب

أما الأدمن دينا أحمد فكان لها رأي فيما يخص اهتمامات البنات داخل الجروب، وبالتالي أجابت على:- 
- أكثر الموضوعات التى تهتم بها البنات ومقبلة عليها داخل الجروب؟

بصراحة يتم الدردشة المباشرة مع بعض ويسألوني الأسئلة المباشرة وأجاوب عليها، كما أتابع الكومنتات، وأكثر المواضيع التي يطلب مني مناقشتها وأقدم فيها النصائح وأبث "لايف" مباشر وأتناقش فيها مع الأعضاء، فأهم المشاكل تتمحور على كيفية الاهتمام بأنفسهم ومظهرهم وحياتهم.

كما أن أكثر البوستات التي تأتي لي في الجروب من النساء هي بوستات المشاكل وكيفية حلها وبوستات وكيفية التعامل مع الزوج وبيت العائلة، وساعدنا بعضنا البعض على التغيير للأفضل وتغيير أفكار وسلوك الكثير من أعضاء الجروب.

- البعض يقول إن بعض الفتيات ينضممن للجروب بهدف قراءة الموضوعات الحساسة، هل هذا صحيح؟

لقد تم غلق الجروب ثلاث مرات وكنت أجد السيدات حزينة جدًا ويلحون عليا باستمرار لإعادة إنشاء الجروب وحتى هناك فئة صامتة لا تتفاعل على الجروب ولكن حين أقع في مشكلة أجدهن يدخلن لي على الخاص ويقولون نحن نتابعك ونحبك ونشجعك على إكمال الطريق أما بالنسبة لتلك الفتيات ففعلاً هم موجودين ولا يمثلون سوى 5% من إجمالي عدد النساء اللاتي يدخلن ليستفدن من الجروب، وحتى الفتيات اللاتى لم يتزوجن أكد مرات عديدة أنهم استفدن من الجروب والنصائح التي تُقدم به، وأنهن يستفيدن من النصائح التي تقدمها "جوري" وتقول أنها سوف تطبقها عندما تتزوج.

- ما نصيحتك للسيدات اللاواتي ترغبن في العمل من المنزل؟ 

الجروبات ليست مربحة ماديًا نهائيًا فأنا أنفق عليها كثيرًا من دخلي الخاص لكن أقدم رسالة إلى السيدات وأساعدهن وأكتسب دعوات يومية وكلام يشجعني بالإضافة إلى حب الناس وهذا ما يدفعني إلى إكمال مسيرتي، فأنا أنفق الكثير من الأموال على الجروب وحتى الإعلانات التي ننشرها بأسعار رمزية جدًا فمعظمها مجاملات لأعضاء الجروب فأنا أحب مساعدة السيدات ودعمهن فالربح الأكبر عندي هو حب الناس. 

المكياح وراء فكرة «فرفشة.. +18».. ومؤسسة الصفحة: الدين خط أحمر

المكياح وراء فكرة «فرفشة.. +18».. ومؤسسة الصفحة: الدين خط أحمر

المكياح وراء فكرة «فرفشة.. +18».. ومؤسسة الصفحة: الدين خط أحمر
المكياح وراء فكرة «فرفشة.. +18».. ومؤسسة الصفحة: الدين خط أحمر