السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد نجاح تسويق اليورو.. نجمة إنجلترا تطالب بالاهتمام بمسابقات السيدات

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 10:40 م
هير نيوز

دعت آدا هيجربرج نجمة المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم النسائية، القائمين على البطولات المحلية في أوروبا إلى اتباع خطى بطولة اليورو الماضية من حيث التسويق والإعلان من أجل الاستفادة من زخم المسابقات.

نجاح تسويقي ضخم

واجتذبت البطولة عددًا قياسيًا من الحضور وأرقامًا للمشاهدة التلفزيونية، وكانت المباراة النهائية في ويمبلي هي الأكثر حضورًا في تاريخ البطولة الأوروبية، والحدث التلفزيوني الأكثر مشاهدة لهذا العام في المملكة المتحدة.

آدا هيجربيرج تتألق مع منتخب النرويج في أول ظهور لها منذ 5 سنوات - كورة بلس

ومع ذلك، ليس هذا هو الحال في جميع أنحاء أوروبا، وقد دعت هيجيربيرج البطولات المحلية الأخرى للاهتمام ببطولات السيدات من حيث الإعلانات والمٌشاهدات، فضلا عن سهولة عرضها للجماهير التي تتابعها.

وقالت هيجيربيرج لـ"الجارديان": "قامت دازون بعمل مذهل مع دوري أبطال أوروبا هذا العام، وكان لديها بعض التغطية القوية جدًا، وحصل الأشخاص في الواقع على منصة جيدة لمشاهدة جميع المُباريات".

مشكلات بطولات الدوري

وأضافت: "لكن المشكلة تكمن في بطولات الدوري على أرضنا، بشكل أساسي أشعر أن إنجلترا جيدة جدًا في بيع الدوري، إنهم جيدون جدًا في تسويق الدوري الخاص بهم، لكن البطولات الأخرى يجب علينا التقدم".

آدا هيجربرج تحصل على جائزة أفضل لاعبة في أوروبا - سبورت 360

وأكملت: "الاتحادات تسيطر على هذه البطولات ولديها مهمة ضخمة يجب القيام بها من أجل رفع المنتج بالكامل، مع الأندية بشكل واضح، ونوع من تغييره قليلاً والبدء في بيع البطولات، والبدء في بيع مباريات كرة قدم جيدة".

وهناك اتجاه شائع في أعقاب البطولات النسائية الكبرى في السنوات الأخيرة وهو رؤية اندفاع قصير الأمد من الزخم، والذي يكافح بعد ذلك من أجل الحفاظ عليه طوال الموسم المحلي، وقد تساءلت هيجربيرج عن سبب حدوث ذلك.

بطولات كأس العالم واليورو

وتحدثت: "أواصل حك رأسي بعد كل بطولة كبيرة، لديك كأس العالم لديك يورو ثم نعود إلى النادي وبعد ذلك يبدو أن الزخم بأكمله يتلاشى وأعتقد أن هذه مشكلة كبيرة، كما لو كنت لاعبًا في أوروبا من الواضح أنني رأيت ما يحدث هنا".

آدا هيجربرج.. أول فائزة بالكرة الذهبية للسيدات في التاريخ - مجلة رجيم

واختتمت: "كل بطولة كانت ناجحة من حيث الاهتمام من بلدك، على أساس عالمي، التغطية. لديك هذا الزخم الجنوني وبعد ذلك لديك كل هؤلاء اللاعبين الأفضل يعودون إلى أنديتهم ويبدو الأمر وكأنك تفقد هذا الزخم نوعًا ما، وأعتقد أنه عار".

اقرأ أيضًا..

بعد نجاح تسويق اليورو.. نجمة إنجلترا تطالب بالاهتمام بمسابقات السيدات

بعد نجاح تسويق اليورو.. نجمة إنجلترا تطالب بالاهتمام بمسابقات السيدات
ads