الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 آلاف موظفة سعودية يستفدن من برنامج "وصول" لدعم المرأة

الأحد 10/يناير/2021 - 01:39 م


أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، تنامي أعداد الموظفات السعوديات المسجلات في برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»، إذ بلغن نحو 10 آلاف موظفة، يعملن في منشآت القطاع الخاص المختلفة.

ويهدف برنامج "وصول" إلى إيجاد حلول للتخفيف من عبء تكاليف النقل عن السعوديات العاملات في القطاع الخاص، إضافة إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، بتأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة بالسعودية، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

وأشار صندوق تنمية الموارد، إلى أن تنامي أعداد الموظفات المسجلات في البرنامج، يأتي خلال شهرين من إطلاق التحسينات على آليات واشتراطات البرنامج، التي تهدف إلى استفادة أكبر عدد من المتقدمات، إضافة إلى تيسير وتسهيل إجراءات التسجيل، وذلك في ظل دعم صندوق تنمية الموارد البشرية لتمكين المرأة السعودية الموظفة في القطاع الخاص.

ويهدف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إلى رفع سقف الدعم المالي للمستفيدات من برنامج دعم نقل المرأة العاملة "وصول" إلى 1100 ريـال بدلًا من 800 ريـال شهريًا، إضافة إلى أنه أصبح بمقدور المسجلات المستوفيات للشروط، الاستفادة من الدعم، وذلك عبر خصم 80% من تكلفة كل رحلة بعد رفع الحد الأعلى، كما تم تمديد فترة الاستفادة من البرنامج حتى 24 شهرا بدلًا من 12 شهرا.

كما أتاحت الآلية الجديدة للمواطنات الراغبات في المشاركة كقائدات مركبة، الانضمام للشركات المرخصة والمعتمدة في البرنامج، إذ يغطي البرنامج 13 منطقة هم الرياض، ومكة المكرمة، والحدود الشمالية، ونجران، والجوف، والباحة، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، والقصيم، وحائل، وجازان، وتبوك، وعسير.

ads