الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد شهرة "أم عصبية جدًا".. مُؤسسة الصفحة: "الوحدة سبب نجاح التجربة"

السبت 09/يناير/2021 - 08:56 م
هير نيوز


منذ خمسة سنوات ظهرت آلاء عبد الرحمن، صاحبة الصفحة الأكثر شعبية بين الأمهات وهي "أم عصبية جدًا".

أصبحت الصفحة من أنجح وأشهر الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والأكثر انتشارًا، حيث اقترب عدد متابعيها من 2 مليون.

«هير نيوز» أجرت حوارًا معها، ونلخصه في السطور التالية. 


- ما سر إنشاء هذه الصفحة؟

السر هو إنني عقب زواجي ذهبت للاستقلال مع زوجي بالسعودية، ومنذ 5 سنوات كانت طفلتي الأولى تبلغ من العمر6 أشهر اكتشفت حينها بحملي في طفلي الثاني، فأصبحت في حيرة شديدة من أمري وشعرت حينها بالوحدة وبأني أحتاج إلى مساعدة أمهات ذات خبرة في التربية وطبيبات.

فكرت في إنشاء جروب باسم "الحامل ومامي" وأصبح هذا الجروب هو المرجع الأساسي لدي إذا احتجت أن أسأل على أي شيء وأصبح كمرجع لتبادل المعلومات، وتفاعل الكثير من الأمهات مع الفكرة وأصبح للجروب عدد كبير من المتابعين من كل الدول العربية، بعدها جاءت فكرة إنشاء الصفحة لسبب أني كنت بنشر على صفحتي الشخصية إرشادات في تربية الأطفال والتعامل مع الأسرة فقولت ولما لا يستفاد منها عدد أكبر فقمت بإنشاء الصفحة، وأما عن سبب تسمية الصفحة "بأم عصبية جدًا" فكانت للفت النظر وأنه حال الكثير من الأمهات بسبب الضغط والتوتر تصبح عصبية.

- ما رأي زوجك في الصفحة؟

في البداية كان معترض، ولكن بعد أن رأى أن الصفحة تزداد بالمتابعين كان يشجعني على المحافظة على المصداقية وتشجيع الناس على التقارب الأسري.

- ما هو سبب رفضه في البداية؟

كان يخاف أن أنشغل بالصفحة عن البيت ورعاية الأطفال، ولكن الآن أصبح لدي ثلاث أطفال أعمارهم ما بين 8 أشهر إلى 6 سنوات، وأعلم كثيرة عن كيفية تنظيم الوقت بين الاهتمام بحياتي وبين إدارة الصفحة.

- ما هو تعليق أصدقاءك عندما بدأتي في تدشين الصفحة؟

لم يكن أحد يعلم أنني المالكة لهذه الصفحة، إلا قليل من الأصدقاء والأهل فقط من يعلمون.

- هل هناك صفحات قامت بتقليد فكرتك؟

كثير جدًا

- هل تقومين بدعم المرأة أم الرجل على صفحتك؟

الاثنان.. لأن لا معنى لحياة شخص منهم دون الآخر.. وكنت قد نشرت العديد من المنشورات؛ لدعم هذه الفكرة للمساهمة في تقليل نسب الطلاق التي أصبحت في ازدياد كبير بس المنشورات التي تنشر الفتنة بين الطرفين وتهدم البيوت.

- تعليق على صفحتك لن تنسيه أبدًا؟

كان هناك شخص قام بتنزيل منشور إنه قد وجد طفل رضيع ملقى أمام محله وأخذته ونشرته على صفحتي إذا بوالدة الطفل من متابعيني ووجدت الطفل عن طريق صفحتي الحمد لله.

- هل للسوشيال ميديا تأثير على حياة الأسرة؟

أكيد وبشكل كبير جدًا، لذلك أتمنى من كل صاحب قلم أن يتقي الله فيما يكتب ويسعى لتعمير البيوت وليس لتخريبها بكلمات مشحونة لأي من الطرفين.