الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

والدة نجم يوفنتوس.. أهانت زملاءه وحرمته من انتقال تاريخي

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:24 م
هير نيوز

أثارت والدة أدريان رابيو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفينتوس، الجدل بعد أن قامت باستهداف عائلتي بول بوجبا وكيليان مبابي خلال واحدة من العديد من الحوادث الغريبة أثناء فترة وجودها في كرة القدم.

تولت فيرونيك رابيو مسؤولية مهنة ابنها بعد أن تعرض والده مايكل بروفوست لحادث تسبب له في إصابات خطيرة في عام 2007، وبعد ذلك أصبحت وكيلة الشاب، وبعد اكتشافهما من قبل كشافة مانشستر سيتي بعد عام.

قرارات غريبة لـ والدة رابيو

عاش الثنائي في إنجلترا لمدة ستة أشهر قبل العودة إلى فرنسا حيث ستبدأ مسيرته مع باريس سان جيرمان، وجاء أول اندلاع لفيرونيك بعد توقيعه على شروط احترافية في عام 2012، حيث كتبت إلى النادي وطلبت الانتقال بعد خلاف.

وتم إرسال رابيو على سبيل الإعارة إلى تولوز حيث ورد أن وكيل والدته يريد حضور جميع الدورات التدريبية حيث أعاده باريس سان جيرمان إلى حديقة الأمراء في العام التالي تحت قيادة لوران بلان.

Veronique Rabiot took aim at the families of Kylian Mbappe and Paul Pogba

بعد عامين، توقفت المفاوضات حول صفقة جديدة بسبب مطالب فيرونيك، مع انهيار المفاوضات اللاحقة مع روما بعد اجتماع مع مديرهم الرياضي السابق والتر ساباتيني بشأن رغبتها في مقابلة المدرب رودي جارسيا.

قال في ذلك الوقت: "كان لدينا موعد غداء، تحدثنا وقلنا له أن لدي اتفاق بالفعل مع النادي وقبل أن تنهض، أضافت شيئًا لم يترجمه أحد لي، ولكنني فهمت، حيث طلبت تأكيدًا التحدث إلى جارسيا، وقتها أصبت بالجنون وغادرت لا يجب أن تحدث هذه الأشياء أبدًا".

أفسدت انتقالات نجم كرة القدم

ومع عدم وجود صفقة انتقال وشيكة، انتشرت أنباء مفادها أن رابيو سيرفض صفقة جديدة أدت إلى استبعاده من قائمة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يؤدي منعطف إلى الاتفاق على الشروط، وتم تقديم مطالب بشأن موقعه على أرض الملعب.

وسط ذهاب وإياب مستمران مع ناديه، اشتبك رابيو وأمه لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2016، العام الذي ظهر فيه لأول مرة، ولم يكونا مسرورين عندما انضم بـعد إصابة كانتي، وبعد عامين قرر أنه يجب أن ينسحب من قائمة الاستعداد لكأس العالم 2018.

وقال حينها: "إذا كنت قد قررت الانسحاب من قائمة التحفظات فذلك لأنني أعتبر أن اختيار المجند من وجهة نظري لا يستجيب لأي منطق رياضي لأنه طوال هذه السنوات كانت الرسالة واضحة، فهي العروض في النادي التي تفتح الأبواب أمام المنتخب الفرنسي".

Veronique Rabiot will get what she wants in negotiations with Man Utd

وهبط إلى فريق الرديف في باريس سان جيرمان في يناير من عام 2019، بعد شهر من توضيح المشجعين مشاعرهم تجاه اللاعب بعلم كتب عليه "قائمة الرابيوت" التي وقعها اللاعب ليوفنتوس في يوليو.

وبشأن رفض مطالب بشأن الأجور الجديدة، نُقل عن فيرونيك قولها: "ابني رهينة في النادي، وسيعيش قريبًا في السجن على الخبز والماء"، وتصدرت عناوين الأخبار مرة أخرى مع خروج فرنسا من بطولة أوروبا 2020 بركلات الترجيح.

تعليق مُثير

التقطت الكاميرات فيرونيك وهي تعلق على والد كيليان مبابي، ويلفريد، بعد الخطأ الحاسم للمهاجم في ركلات الترجيح، يُعتقد أنها صرخت: "إنه أمر محرج كيف ضرب ذلك، بالنسبة للاعب في مستواه لقد ضربها بشكل خفيف للغاية، آمل أن تقوم بتوبيخه".


ونقلت صحيفة أتليتيك عن مصدر لديه معرفة داخلية بالمواجهة، والذي استعصى على مناقشة سابقة تضمنت بوجبا: "من المعروف أن والدة رابيو حساسة للغاية وقريبة جدًا من ابنها ولم تقدر ما قاله أصدقاء بوجبا عن إحدى لمسات أدريان".


Veronique Rabiot, mother of Paris Saint-Germain's French midfielder Adrien Rabiot is pictured during the French L1 football match between Paris Saint-Germain (PSG) vs Guingamp on May 8, 2015 at the Parc des Princes stadium in Paris.

وأكمل: "لذلك ألقت باللوم على بوجبا في خسارة الكرة في خط الوسط ثم ذهبت إلى والد مبابي، قائلة: "من الأفضل أن تعتني بابنك لأنه يمتلك رأسًا كبيرًا ويحمي كثيرًا من الصحافة وأنا أعتقد أنه متعجرف، إنها فوضى وهي معروفة بذلك في باريس سان جيرمان ويوفنتوس".

وفي حديثها عن أفعالها تابعت: "الجميع يرتكبون أخطاء طوال حياتهم، ولا يدرك الناس أن لاعبي كرة القدم مراهقين عندما يبدأون مسيرتهم المهنية، وأن عليهم أن يكبروا كرجال، إنهم ليسوا روبوتات، في إيطاليا، تقول الصحافة إن رابيو سيئ، إنه لا يهتم بذلك وهو يلعب كل مباراة".

اقرأ أيضًا..

والدة نجم يوفنتوس.. أهانت زملاءه وحرمته من انتقال تاريخي

والدة نجم يوفنتوس.. أهانت زملاءه وحرمته من انتقال تاريخي
ads