الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أسبوع الرضاعة الطبيعية.. 4 حقائق غريبة عن الأطفال حديثي الولادة

السبت 06/أغسطس/2022 - 11:36 ص
هير نيوز

يأتي الأسبوع الأول من شهر أغسطس احتفاء بالرضاعة الطبيعية، ولكن توجد العديد من الحقائق الغائبة عن الأطفال الرضع، والتي لا يعرفها عنهم حتى أمهاتهم حسب موقع " ويب ميد"، وهي:

- برازهم الأول لا ينتن



تتكون المادة السوداء التي تشبه القطران والتي تسمى العقي من المخاط وسوائل من الرحم وأي شيء آخر يتم هضمه أثناء وجودهم داخل الأم, لكنها لا تحتوي حتى الآن على بكتيريا الأمعاء التي تجعل البراز كريه الرائحة، حيث إنه بمجرد أن تبدأ في إطعام الطفل، ستبدأ البكتيريا في استعمار أمعائها، بعد يوم أو نحو ذلك تصبح حركات الأمعاء خضراء أو صفراء أو بنية بهذه الرائحة المألوفة.

- في بعض الأحيان يتوقف الأطفال عن التنفس

على الأرجح عندما ينامون، قد يتوقفون دون أن يتنفسوا لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ، فقط وقت كافٍ لإثارة ذعر أم أو أب جديد،.

التنفس غير المنتظم أمر طبيعي ولكن إذا توقف طفلك عن التنفس لفترة أطول أو تحول إلى اللون الأزرق فهذه حالة طبية طارئة.

عندما يكون الأطفال متحمسين أو بعد البكاء، فقد يأخذون أكثر من 60 نفسًا في دقيقة واحدة.


- اللوزتان لديهما براعم التذوق




على الرغم من أن الطفل لديه نفس عدد أجهزة استشعار التذوق مثل الأطفال والبالغين الأصغر سنًا، إلا أنها تغطي مناطق أكثر، بما في ذلك اللوزتين والجزء الخلفي من الحلق، يمكن لحديثي الولادة أن يتذوق طعمه الحلو والمر والحامض، لكن ليس مالحًا (حتى حوالي 5 أشهر).

إنها مسألة بقاء، حليب الثدي حلو، في حين أن المر والحامض قد يكون ضارًا، عندما يبدأون في تناول الطعام الصلب، فإنهم يميلون إلى الإعجاب بنفس الأشياء التي أكلتها الأم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.


- يبكون بدون دموع في البداية


يبدأ الأطفال في البكاء حوالي 2-3 أسابيع، لكن الدموع لا تظهر حتى يبلغوا شهرًا من العمر، وقت متأخر بعد الظهر وبداية المساء هما وقت الذروة، غالبًا، بدون سبب، ولن يساعدك أي شيء تفعله.

"ذروة البكاء" هي حوالي 46 أسبوعًا بعد الحمل، أو في عمر 6-8 أسابيع للأطفال الناضجين، بعد 3 أشهر عادة ما تمر العاصفة، (يميل الأطفال الخدج إلى أن يكونوا أكبر سناً، لأنهم ولدوا مبكرًا).

ads