الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خاص| أستاذة اجتماع بجامعة المنصورة تكشف تفاصيل جديدة عن قاتل الطالبة نيرة أشرف

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 12:22 ص
هير نيوز

جريمة بشعة وقعت وسط الشارع أمام أعين الجميع في وضح النهار أثارت رعب المواطنين من الجرأة في ارتكاب جريمة قتل فتاة في مقتبل عمرها كانت في طريقها لأداء الامتحان ولكن لم تستكمل طريقها حيث فوجئت بسكين ينغرس في صدرها ثم رقبتها لتلقى حتفها على الفور أمام أسوار جامعة المنصورة.. 

حادثة مقتل طالبة المنصورة


ففي تمام الساعة 11 صباحا، وقبل أداء الطالبة نيرة أشرف، لامتحان نهاية العام الدراسي وقعت مشاداة كلامية بينها وبين زميل لها "تداولت الأنباء أنه يريد الزواج منها ولكنها رفضت".



وتعليقا على الواقعة، قالت الدكتورة دينا أبو العلا، رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنصورة، أن جاءتنا معلومات بقتل طالبة بأحد الأقسام بالكلية وبالتحديد قسم اللغات الشرقية والذي قام بجريمة القتل هو زميل لها بالكلية ولكن لا نعلم ما هو الدافع وراء ذلك.
 
وأضافت رئيس قسم الاجتماع لــ«هير نيوز»، أن هناك أقاويل متضاربة حول الدافع، ولكنى أرى انتشار كبير لجرائم القتل، مؤكدة أن الحادث وقع خارج سور الكلية بين بوابة توشكى، وبوابة حاسبات ومعلومات وبعيدا عن أعين الأمن الجامعى. 

القاتل مبيت النية للقتل 


واستنكرت حديث البعض باتهام الفتاة بأنها ترتدي ملابس غير لائقة، فما هى ولايته عليها وهل القتل أصبح عقابا حتى لو كان أحد أقاربها، فليس له صفة في أن يعاقبها على ملابسها، كما أن هناك فتيات يرتدين ملابس أجرأ فليس هناك أي مبرر للقتل، فالمجرم مبيت النية لارتكاب الجريمة لأنه جاء للجامعة حاملا سلاح أبيض فهو ليس من قبيل الصدفة. 

فالملابس ليست سببا نهائيا في ارتكاب الجريمة بل القاتل عازم النية في حمل السلاح بغرض معين. وفسرت الدكتورة دينا، إقدام القاتل على جريمته، أن هناك الكثير من الشباب يتعاطون المخدرات ويكون خارج وعيه، كما أم هناك شباب مصاب بالإحباط. مضيفة أن عدم التقنين في استخدام الأسلحة من ضمن الأسباب.

شهود عيان على الواقعة 


وبالفحص والتحريات وسؤال شهود العيان، أكدوا أنه أثناء وصول أتوبيس قادم من مدينة المحلة، وعقب نزول الطلاب للدخول وأداء امتحانات نهاية العام، قام أحد الطلاب بإشهار سلاح أبيض سكين وقام بتوجيه طعنات نافذة لزميلته بالرقبة، وسقطت على الأرض مغشيا عليها، وغارقة فى دمائها، وقام عدد من المتواجدين أمام بوابة الجامعة، بالإمساك وضبط الطالب والسلاح المستخدم بالحادث.

وكشفت التحريات الأولية أن الطالب يدعى “م ع م”، بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بجامعة المنصورة، والمجنى عليها تدعى “ن أ أ”، بكلية الآداب، وتم نقل الطالبة إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، كما تم نقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ لوجود إصابات نتيجة تعدى عدد من الأهالى عليه أثناء ضبطه.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وسؤال المصاب، وتفريغ الكاميرات.

اقرأ أيضًا..

ads