السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يتسللون من الفرح ..٣ دول يهرب العروسين قبل إتمام الزفاف

الخميس 09/يونيو/2022 - 07:46 م
هير نيوز

تعتبر أثقل كلمة على أي والد عروسة في الشرق الأوسط هو أن العروسة هربت، لأنها تعد وصمة عار، ولكن الشيء العجيب أن هروب العروس هو أحد العادات عند بعض المجتمعات ولا يكتمل برنامج الحفل إلا بحدوثها.. 

وتستعرض هير نيوز في السطور التالية، تفاصيل هروب العروس في بعض الدول. 


رومانيا: إخفاء العروس




نصل إلى أقصى القارة جنوب القارة الأوروبية في دولة رومانيا حيث تختفي العروس، قبل الزفاف، حيث يعمل الضيوف معًا من أجل "اختطاف" العروس بطريقة هزلية ونقلها بعيدًا إلى مكان غير معلن والمطالبة بـ "فدية" من العريس. 

تعد بعض الطلبات، طلبات نموذجية، مثال بضع زجاجات من الكحول، وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى جعل العريس يتعرق حقًا، فقد يطلبون أن يغني أغنية حب أمام الحفلة بأكملها.

إنجلترا: الهروب إلى جريتنا جرين




تبدأ عادات الهروب عند الأزواج من أكثر بلاد العالم تقدما وهي انجلترا، حيث تقوم العديد من المناطق الإنجليزية بالهروب لمنطقة منعزلة في الزفاف.

وتعود أصل تلك العادة الإنجليزية إلى عدة قرون، حيث كانت إنجلترا تقصر الزواج على الأزواج الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر، ولكن هذا لم يمنع العشاق الصغار من العثور على ثغرة من أجل الزواج قبل هذا الموعد.

يكمن هذا الحل السحري في تلك الحالة، عند مدينة اسكتلندية قريبة بدون مثل هذه القيود. واليوم، لا تزال تلك القرية، جريتنا جرين، تحظى بشعبية للأزواج الذين يرغبون في الفرار أثناء حفل الزفاف، وأصبح من التقاليد أن يفر الزوجين إلى تلك القرية ويعقدون زفافهم بها.


فنزويلا: زوجان يغادران قبل نهاية حفل الاستقبال




لا تنتظر حتى انتهاء حفل الاستقبال للدردشة مع زوجين فنزويليين، فقد يكونان قد رحلوا منذ فترة طويلة، إنه لمن حسن الحظ للعروسين أن يتسللوا بعيدًا قبل أن تنتهي الحفلة دون أن يقبض عليهم أحد، كما يعتبر أيضًا حظ سعيد لأي ضيف يلاحظ أنهم ذهبوا أو بالأحرى "هربوا" من الحفلة.

ads