الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"يسبب رائحة عرق كريهة" إحذري ارتفاع هرمون الذكورة بجسمك

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 04:57 م
هير نيوز

يحتوي جسم الأنثى على عدة هرمونات معروفة بتغير نسبها طوال الوقت سواء بسبب عوامل بيولوجية مثل الدورة الشهرية أو الحمل والولادة أو الحالة النفسية والمزاجية للمرأة، ولكن قد يؤدي ارتفاع هرمون معين أو انخفاضه بشكل كبير في مشاكل صحية للمرأة.

وعلى سبيل المثال، هناك شكوى للكثير من النساء من ارتفاع هرمون الذكورة في الجسم، حيث أنه يسبب عدة مشاكل للمرأة ويحب التعامل مع ارتفاعه بشكل صحيح.

وقدم طبيب النساء والتوليد، الدكتور أحمد عزت، شرح مفصل عن هرمون الذكورة واعراض ارتفاعه في جسم المرأة وكيفية علاج تلك الأزمة، وقال: «ارتفاع هرمون الذكورة يسبب زيادة الشعر  في جسم المرأة بشكل كبير وهي أبرز أعراضه، حيث يظهر شعر غزير في الوجه وأسفل الذقن وأسفل الأنف ومنطقة البطن أو أسفل الظهر أو منطقة السرة، وهو ما يسبب حرج للمرأة ومشكلة كبيرة».

وأضاف: «يسبب أيضاً هرمون الذكورة المرتفع ظهور حبوب الشباب في الوجه أو الكتف بكثرة، وللدورة الشهرية تكون غير شهرية أي لا تأتي بمواعيدها المضبوطة، بالإضافة إلى العصبية والصوت العالي للمرأة».

وتابع: «يمكن أن يكون تساقط الشعر بغزارة أيضاً من أعراض ارتفاع هرمون الذكورة في جسم المرأة، مع ظهور عرق له رائحة كريهة ونفاذة، وأيضاً حجم الثدي يكون أصغر من الطبيعي».

وأشار الدكتور أحمد عزت، إلى أنه عند الشعور بتلك الأعراض يجب الذهاب للطبيب، حتى تقومين بعمل التحاليل للتأكد من نسبة الهرمونات وهل طبيعية أم لا وسوف يقدم لك العلاج المناسب.

ads
ads