الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر اختيار هناء الهلالي ضمن أفضل 50 إمرأة في 2020

الإثنين 04/يناير/2021 - 04:29 ص
هير نيوز


كشفت "سمارت فيجن"، عن قائمتها التي تضم 50 إمرأة ملهمة ومؤثرة في مصر خلال عام 2020، والتي ضمت 50 سيدة مصرية مؤثرة في الحياة والمجتمع المصري، وعالم المال والأعمال، وذلك طبقًا لقسم الأبحاث بسمارت فيجن، بالتعاون مع فريق منتدى المرأة المصرية وإلى استطلاعات الرأي عبر العديد من وسائل التواصل.

وتعد هناء الهلالي الحاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة وماجستير الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع مرتبة الشرف، من ضمن قائمة المؤثرات في عالم المال والأعمال، حيث تعمل مستشار تنفيذي لرئيس مجلس الإدارة بالبنك العقاري المصري العربي، وتقلدت منصب قائم بأعمال أمين عام الصندوق الإجتماعي للتنمية، برئاسة مجلس الوزراء، وتنمية المشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر، لدعم المرأة.

تقلدت مناصب قيادية وتدرجت حتى منصب "نائب الرئيس"، في القطاع المصرفي في بنوك عالمية وإقليمية ومحلية في أمريكا وأوروبا والبحرين ومصر على مدار ٢٥ عامًا، وهي أول سيدة مصرية يتم اختيارها كخبيرة في اللجنة الرفيعة المستوى لخبراء التنمية المستدامة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة وتضم اللجنة ١٤عضوًا على مستوى العالم.

كما أنها أول سيدة مصرية وعربية، يتم اختيارها كخبير دولي في التنمية المستدامة، من منتدي التنمية المستدامة التابع لمجلس التنمية الألماني، للمشاركة في المنتديات والحوارات وتبادل الخبرات.

 واختيرت كعضو مجلس أمناء في مؤسسات مشروعات صغيرة، ومتناهية الصغر، نظرًا للخبرة المتراكمة في دعم مشروعات المرأة والشباب والتمكين الاقتصادي والاجتماعي، ومشاركة المجتمع المدني كرئيس لنادي روتاري كايرو رويال، والجمعيات الأهلية في المشروعات التنموية.

 كما تم اختيارها لرئاسة لجنتي التعاون الدولي، والمشروعات الصغيرة، بمجلس الأعمال المصري الكندي، وكذلك كعضو في لجنتي المرأة والأعمال وريادة الأعمال في غرفة التجارة الأمريكية بمصر.

حصلت على جائزة قيادية في التسويق وتنمية الأعمال من رئيس بنك فيرست ناشيونال بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أول سيدة مصرية تحصل على جائزة "العطاء الإنساني"على مستوى الشرق الأوسط من مجلس المحكمين الدوليين فى أغسطس ٢٠١٥.

كما حصلت على تكريم من السفير الكندي بمصر في مارس ٢٠١٥، للمساهمة الفعالة والشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الاجتماعي في مجال المشروعات الصغيرة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، ثم اختيارها ضمن أقوى ٥٠ سيدة في المجال الاقتصادي في مصر، وتم تكريمها كشخصية اقتصادية رائدة في التمكين الاقتصادي للمرأة في منتدي المرأة المصرية في أكتوبر ٢٠١٩

ads