الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل .. 5 فوائد لتمارين اليوجا أثناء الحمل و3 شروط هامة لممارستها

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 03:02 م
هير نيوز

تتساءل الكثيرات من النساء الحوامل عن اليوجا بعد أن ذاعت صيتها، وتتعدد فوائد ممارسة اليوجا للحوامل، ولكن ما يجهله الكثيرات منهن، أن هناك العديد من الشروط التي يجب اتباعها قبل ممارسة اليوجا للحامل.



فوائد اليوجا للحامل


كشفت صحيفة  "أولا" الإسبانية، أن اليوجا لها العديد من الفوائد  للحامل والتي منها منع آلام الظهر المحتملة ، وتحسين التنفس خلال الأيام الأخيرة من الحمل ، وتقوية توازنك وتعزيز حركية الأمعاء وهي بعض الفوائد التي يمكن أن تقدمها لك ممارسة اليوجا اليومية إذا كنت حاملاً.

وأكدت  الصحيفة، أن فوائد اليوجا للحامل لا تتوقف عند هذا الحد، حيث تتعرض المرأة أثناء الحمل للعديد من التغيرات الهرمونية بالإضافة إلى التغيرات الجسدية والنفسية الواضحة، ولهذا السبب ، يمكن أن تساعدك اليوجا على إيجاد التوازن المطلوب بين الجسم والعقل.




اقرأ أيضًا..

أبرزها «التحكم في نسبة السكر في الدم» فوائد مذهلة للصيام .. تعرفي عليها


شروط ممارسة اليوجا للحامل


وعددت الصحيفة الشروط التي يجب توافرها عند ممارسة الحامل لليوجا، وهي أنه يجب أن يكون لديك نصيحة جيدة و"إذن" طبي لممارسة رياضة اليوجا؛ حيث يجب أن تكون الرياضة معتدلة بهدف الحفاظ على النشاط البدني اليومي الصحيح.


 



وبينت الصحيفة، أنه  إذا كان طبيبك قد أعطاك الضوء الأخضر بالفعل ، فيمكنك البدء بهذه المواقف التي توصي بها سوزان هايجل ، الخبيرة في الانضباط وفي اليوجا ما قبل الولادة، وهي كالتالي:


1- جهزي زجاجة المياه الخاصة بك؛ وذلك لأن الترطيب أمر حيوي لجسمك.

2- ارتدِي ملابس مريحة أثناء قيامك بالتمارين.

3- يجب أن تعثري على سطح ثابت ومريح.



ads
ads