الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بغير على خطيبتي ومش عاوزها تلبس بنطلون أو تخرج مع صحباتها» وتعليقات النساء: «اربطها بسلسلة أحسن!»

الأحد 17/أبريل/2022 - 10:44 م
هير نيوز

عرض عضو بإحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مشكلته مع خطيبته والتي يرى فيها أنها عنيدة لكونها لا تلتزم بكلامه في مسألة ارتداء البنطلون حيث يرفض هو ذلك الأمر كما أنه يمنعها من الخروج مع أصدقائها البنات واللاتي يرتدين البنطلون، ويمنعها أيضًا من الذهاب لحفلات خطوبتهم وزفافهم، مما جعلها تبوح له بأنها لم تعد مرتاحة معه وتريد الانفصال ولكن أهلها يضغطون عليها، وهو يحبها ولا يعلم ماذا يفعل؟


ما تربطها بسلسة أحسن

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع هذه المشكلة بشكل كبير حيث قالت "ح.م" "ما تربطها بسلسة أحسن" وذلك على حد قولها، وأضافت أن طباعهم مختلفة ونصحت صاحب المشكلة باختيار واحدة تُشبهه، مؤكدة على أن العند صادر من صاحب المشكلة وليس من خطيبته.

صحح مفاهيمك 
هذا وطلبت "س.م" من صاحب المشكلة أن يُصحح مفاهيمه عن العند لأن الخلل منه هو وليس منها موضحة أنه يجب أن تكون خطيبته سعيدة كي تستطيع إسعاده.

فاكرين نفسكوا اشتريتوا الواحدة
كما استنكرت "د.م" ما قام به صاحب المشكلة من إعطاء أوامر واجبة التنفيذ حيث استشهدت بقوله تعالى "وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليهم" لتقول إذا كان هذا في الصلاة فما بالك بهذه الأمور، مُختتمة تعليقها بقول "انتوا فاكرين نفسكوا اشتريتوا الواحدة" وذلك على حد تعبيرها.



لبس البنطلون مش معناه عدم احترام 
وأكدت "ح.ع" على أن ارتداء البنطلون ليس معناه أن الشخص غير محترم، وطلبت منه أن ينصحها بالحب وبالدين والحجة وليس بالأمر لأن هذا هو ما نفرها منه، في حين أكدت "ر.أ" على أن هذه الخطبة إن استمرت فسوف تُصاب الفتاة بالمرض النفسي لكونها مخطوبة لعقلية مثل عقلية صاحب المشكلة.

الصديق مرآة لصديقه
في حين رأت "ح.ح" أنه ما المانع من أن يمنع خطيبته من لبس البنطلون أو الخروج مع صديقاتها اللاتي يرتدينه، موضحه أن الصديق مرآة لصديقه، كما استنكرت الانتقاد الذي وجه لصاحب المشكلة حيث رأت أن هذا من حقه.

اقرأ أيضًا..

ads