الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إضراب الأكل العاطفي.. تعرفي على الأسباب وطرق العلاج

السبت 02/يناير/2021 - 08:02 م
هير نيوز


قالت هبة العيسوي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أهم خطوة للتغلب على اضطراب الأكل العاطفي، هو معرفة السبب وراء هذا السلوك واستبدلها بعادات أخرى صحية وسليمة، ثم الصبر والإصرار على كسر العادات السيئة التي تتكرر فى الأكل المضطرب. 

وأشارت "العيسوي" في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إلى أن هناك 8 طرق لعلاج الأكل العاطفي وأهمها أن يسعى المرضى جاهديـن في استبدال سلوك الأكل بسلوك بديل مثل: القراءة أو الرقص أو ممارسة الرياضة مثل المشي لمدة عشر دقائق، ومن الممكن أيضًا للشخص المريض الذي يتملكه شعور الأكل العاطفي أن يأخذ نفس عميق مع العد من واحد إلى 5 ببطىء شديد، ويكرر هذا التدريب عدة مرات باليوم.

كما أضافت، أنه يجب على المرضى تنظيم الوجبات والحفاظ على ثلاث وجبات أساسية وسناكس خفيف وعدم اتباع نظام غذائي صارم لأن الحرمان والجوع من المسببات الأولى للأكل العاطفي، وفي حالة شعورك بالجوع العاطفي من الممكن التحدث إلى صديقة تثقين فيها من أجل تفريغ المشاعر السلبية أو الأفكار القلقية.

كما نصحت "العيسوي"، السيدات بأن يحافظن على رطوبة أجسامهن بالإكثار من شرب الماء بشكل متواصل على مدار اليوم، وأن يتناولن أكلات مفيدة وقليلة الدسم والسعرات الحرارية كالفشار والفاكهة والمكسرات. 

ads