الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحامل الصائمة في شهر رمضان.. 4 أعراض إذا شعرتِ بها أفطري فورًا

الإثنين 04/أبريل/2022 - 11:38 ص
هير نيوز


تتمنى الكثير من النساء الحوامل أن تصوم في شهر رمضان على الرغم من مخاوفها على صحتها وصحة الجنين، ولكنها تبدأ الصيام باستشارة الطبيب حتى لا يفوتها الشهر الكريم دون أن تصوم.

وعلى الرغم من أنه يمكن للمرأة الحامل أن تصوم بأمان في شهر رمضان ويسمح بذلك العديد من الأطباء، إلا أن هناك بعض الحالات الصحية الخطيرة والعلامات التي تدل على أن المرأة الحامل غير قادرة على الصيام، ويجب أن تستخدم رخصتها وتفطر.





اقرأ أيضًا..



أعراض للحامل تستوجب عليها الإفطار


وحذر طبيب النساء والتوليد، الدكتور عمرو جعفر، من بعض العلامات التي يجب أن تلاحظها المرأة الحامل على نفسها وإذا وجدتها يجب أن تفطر على الفور ولا تكمل صيامها، وقال: «الدوخة والارهاق والغثيان الصباحي هما من الأعراض الطبيعية للحامل في الشهور الأولى، ولكن ليست طبيعية مع الصيام خاصة إذا كان معها إنخفاض في ضغط الدم».

وأضاف: «الحوامل الذي يعانون من التقيؤ أيضاً ويفقدن الكثير من السوائل في تلك الحالة من الضروري أن يفطروا؛ لأن طبيعي ضغط الدم بينخفض في الحمل ومع الصيام في إحتمال كبير أن يحصل جفاف يؤدي لإغماء؛ ولذلك إذا شعرت المرأة الحامل بتلك الأعراض في وقت الصيام يجب أن تفطر دون تردد».





التمر والحمل


وتابع طبيب النساء: «سواء صامت المرأة الحامل أو لا فيجب أن تعرف أن التمر ليس من الممنوعات في الحمل مثلما يقول البعض، فهي شائعة خاطئة يمكنك تناول 3 حبات في اليوم، ويمكن إضافة اللبن عليه فهي ستكون وجبة مفيدة، وإذا كنت تريدين تناول حلوى رمضان من الكنافة والقطايف فلا يجب أن تكثري منها».


اقرأ أيضًا..


ads
ads