السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. احذري دلالة تفسير رؤيا العمى وفقد البصر في المنام

الإثنين 28/مارس/2022 - 05:00 م
هير نيوز


يعد البصر من أغلى النعم التي وهبنا الله سبحانه وتعالى إياها، فمن منا لا يخاف على نور عينيه، ويشعر بالفزع الشديد من فقدانه لنعمة الرؤية بالعين، ولذلك فإن حلم ورؤية العمى في المنام من الأحلام والرؤى المقلقة والتي تسبب خوفا وفزعا للكثيرات، فما تفسير رؤيا العمى في المنام، وهل يختلف التفسير باختلاف حالة الرائية، إذا كانت فتاة عزباء، أو امرأة حامل، او متزوجة، أو حاملًا، أو مطلقة، ذلك ما نعرفه خلال السطور التالية وتفسير الأحلام والرؤى.. 






 

تفسير رؤيا العمى في المنام للبنت العزباء 



حلم العمى للعزباء في المنام يعد من الأحلام غير المحمودة؛ لأن العمى هنا يرمز للسلوكيات الخاطئة والأفعال المشينة التي ترتكبها الرائية وتسيء إلى سمعتها وسمعة عائلتها، ومن رأت في منامها وكأنها ضريرة، فهي دلالة على اتباع الرائية لطريق الضلال وارتكاب الكبائر والذنوب ومصادقة رفقاء السوء والمنام يحذرها من خطورة المضي في هذا الطريق.  


 

ومن رأت في منامها وكأن شابًّا أعمى يقترب منها، فهي دلالة على وجود شخص مخادع ومزيف يحاول إغواءها عن طريق كسب تعاطفها تجاه والنيل منها وإفساد حياتها، والعمى في المنام العزباء قد يرمز للجهل بالكثير من الأمور التي تدور حولها، ومساعدة شاب كفيف بالمنام دلالة على ارتباط الرائية بشاب مستهتر ستعاني كثيرًا في تقويم سلوكه وإصلاحه ليصبح رجل يعتمد عليه.  




اقرأ أيضًا..






 

تفسير رؤيا العمى في المنام للمتزوجة 



حلم العمى للمتزوجة في المنام من الأحلام التي لها معاني ودلالات كثيرة، وبشكل عام العمى غير محمود في المنام ويعبر عن المعاصي وعقوق الزوج وكثرة الأخطاء. فمن رأت في منامها وكأنها مصابة بالعمى فهي دلالة على أنها تعامل زوجها بطريقة سيئة، فهي دائمة السخرية منه والتقليل من شأنه وهذا ينعكس على شعور زوجها تجاهها وابتعاده عنها.  


 

كما تعبر رؤيا العمى في منام المرأة المتزوجة عن قلة الدين وإهمال فرائضها، ويشير المنام على ضعف شخصيتها وتأثرها بمن حولها وسماع كلام الغير مما يضر بأسرتها وحياتها الزوجية. 






 


تفسير رؤيا العمى في منام الحامل 



تفسير حلم العمى للمرأة الحامل في المنام من الرؤي غير المحمودة، والتي ترمز إلى التعب والمعاناة في الدنيا وهذا نتيجة البحث عن الملذات والمال وترك الدين والعبادات. ومن رأت في حلمها وكأنها فقدت بصرها فهي علامة على شدة الألم الذي تعاني منه الرائية في حملها، ورجوع البصر إليها في المنام يبشرها بسلامتها وسلامة طفلها. 


 

وإذا رأت المرأة الحامل في منامها وكأنها تلد طفلًا ضريرًا فهي دلالة على سوء حظها في الدنيا، ومن رأت زوجها يفقد بصره في المنام فهو يسير في طريق خاطئ سيفقد من خلاله الكثير من المال والجهد. 




اقرأ أيضًا..






 

تفسير رؤيا العمى في المنام للمطلقة 



 تدل رؤيا العمى في منام المرأة المطلقة على كثرة سلوكياتها الخاطئة في الحياة، ومن رأت في حلمها وكأنها أصيب بالعمى فهي تسير في طريق الضلال وتتبع أهواء الشيطان. ومن رأت بصيرتها تعود إليها فهي تدرك بعض الحقائق ولكن في وقت متأخر، ومن فقدت البصر في منامها وعاد إليها مرة أخرى فهي دلالة على زوال الهم والكرب بإذن الله.  


 

ومن ربطت عينيها في المنام كي لا تبصر فهي تغمض عينيها عن أخطاء من حولها لتستطيع التعامل معهم، كما يشير المنام إلى أن الرائية تفتعل المشاكل والأزمات بين الناس بزعم أنها لا تقصد ذلك. 





 

رؤيا الميت يفقد البصر في المنام 



 إذا رأى الشخص في منامه وكأن شخصًا ميتًا فقد البصر فهي من الرؤى غير المحمودة، وتشير إلى سوء خاتمة الشخص المتوفى وعلى الرائي كثرة الدعاء له وإخراج الصدقات على روحه. 


 

 ومن رأى في منامه ميتًا ضريرًا ارتد له بصره فهي بشرى سارة للرائي والميت معًا، وتعبر للميت عن حسن الخاتمة وللرائي عن رفع الظلم والقهر الواقع عليه ممن حوله. ومن رأى رجل ميت ضرير في منامه وكان مجهول بالنسبة له فهو يبعد عن طريق الحق، والتحدث مع الميت الأعمى في المنام يعبر عن أخذ النصيحة من أشخاص ليسوا أهل لها. 







 

تفسير رؤيا شخص قريب يصاب بالعمى في المنام 



 عندما يرى الإنسان في منامه وكأن شخصًا قريبًا منه قد أصيب بالعمى فهي دلالة على أن هذا الشخص يحيد عن الحق ويتبع الباطل، وفي حال كان هذا الشخص مازال يدرس فالمنام دلالة على رسوبه في الامتحان. ومن رأى امرأة يعرفها أصيبت بالعمى فهي تسلك سلوك سيء وهذا الأمر يضر بسمعتها بين الناس، ومن رأى طفل يعرفه أصابه العمى فهي علامة على أن هذا الطفل يمرض مرض شديد. 


 

وإذا رأى الإنسان في حلمه وكأن أحد والديه أو كلاهما أصيب بالعمى، فهذا المنام يرمز إلى احتياج والديه للرعاية والاهتمام من جانبه وأن يكون بار بهما ويصل رحمه. 



 

تفسيرات أخرى لرؤيا العمى في الحلم 



 ترمز رؤيا فقدان البصر بشكل مفاجئ في المنام إلى حدوث أمر سلبي للرائي يؤثر على حياته بشكل كبير، ولكن هذا الأمر لن يستمر طويلًا وسرعان ما يتجاوزه الرائي. ومن رأى في حلم طفل كفيف لم يراه من قبل فهذه الرؤية تشير إلى الحظ السيئ والخيبات المتتالية للرائي. 


 

كما يرمز المنام أيضًا إلى فشل الرائي في إدارة حياته بشكل صحيح. ومن رأى الحاكم أو رئيس البلاد في المنام كفيفًا فهي دلالة على القهر والظلم والاستبداد التي تقع فيها البلاد تحت حكم هذا الرئيس، ومن رأى الطبيب الخاص به أعمى فهي دلالة على الفشل. 


 

 رؤيا حيوان أعمى في المنام هي إشارة بأن الرائي مقيم على الذنب يرتكب الكبائر دون الشعور بتأنيب الضمير والمنام بمثابة إنذار له بسرعة التوبة قبل الندم وفوات الأوان، والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم. 

 

ads