السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤيا البحر في المنام وعلاقتها بالأمان والاستقرار في حياتك

الأحد 13/مارس/2022 - 03:00 م
هير نيوز


تعد رؤيا البحر في المنام من الأحلام المحيرة، والتي تختلف دلالتها حسب حالة الرائية، وحسب حالة البحر نفسه، هادئا أو هائجا، جافا ويابسا أو ممتلئا وذاخرا، وكذلك يختلف تفسير رؤيا البحر في الحلم حسب ما تفعله الرائية في منامها، إذا كانت تستحم أو تسبح فيه، أو إذا كانت تشرب منه، أو تغرق فيه، وتعرض لك سيدتي «هير نيوز» تفسير رؤيا البحر في المنام حسب أقوال ابن سيرين والنابلسي.





 

تفسير حلم المشي على البحر للعزباء 



 تعبر رؤيا المشي على البحر في منام العزباء عن الخير القادم إليها من رب العالمين، واستجابة دعائها بإذن الله. والمشي على البحر الهادئ في الحلم، يؤول بتحقيق الأحلام والأماني، ونيل مكانة مرموقة بين الناس. والمشي على الماء في الحلم، يفسر بكشف الحقائق ومعرفة الخفايا، والشعور باليقين حيال بعض الشكوك.



 يُقال أيضًا: إن المشي على الماء صبر، وتحمل وقوة إرادة، أما الجلوس على الماء فهو تكبر واستعلاء. والمشي على البحر الهائج، والأمواج المتلاطمة في المنام. يفسر بمواجهة الكثير من العراقيل، والصعاب أثناء السعي نحو المستقبل وتحقيق الذات. المشي على الماء العكر في المنام يفسر بكثرة الآثام والذنوب. والشرب من الماء الأثن هموم، وكدر ومنغصات في الحياة. ويؤول المشي على الماء الوسخ الغير صالح للشرب في المنام. بالنميمة بين الناس، والتقول عليهم بالباطل والله أعلم.






اقرأ أيضًا..


للمتزوجات.. احذري من تفسير حلم الجماع مع رجل غريب في المنام



 

تفسير رؤيا البحر في المنام لابن سيرين 



 البحر في المنام لابن سيرين يفسر بالدنيا، وأحوالها وما يحدث فيها من تقلبات. والبحر الهادئ أفضل في التفسير من الهائج، ويقول الإمام ابن سيرين: إن من كان يرجو شيئًا، ورأى البحر هادئًا في منامه. فسوف يتحقق له ما يتمنى ويرجو بإذن الله. اضطرابات البحر في المنام من مد وجذر وأمواج متلاطمة. تعبر عن ظلم الحاكم والسلطان، وشدة جبروته وسطوته على الناس. النظر للبحر من بعيد في الحلم يؤول بالخوف من القادم. ويدل أيضًا على الآمال بعيدة المنال، وصعوبة الوصول إليها. 


 

وبحسب ما جاء في تفسير ابن سيرين، تؤول رؤية الميت يغرق في المنام بأنه من أهل النار. وقيل: إن رؤية الميت في البحر، تعبر عن تعلق قلبه بالدنيا. وتفسير حلم السباحة ونزول البحر في المنام للنابلسي السباحة في المنام بحسب ما جاء في تفسير النابلسي. هي التعمق في أمور الدنيا، واتساع دائرة العلم، والمعرفة لدى الحالم والله أعلم. ونزول البحر في الصيف أفضل، وأحسن من نزوله في الشتاء. وهذا ما قاله ابن سيرين إن السباحة في البحر صيفًا زيادة المال والجاه والمنصب. أما السباحة في الشتاء فتؤول بالقهر والظلم، والبلاء الذي يقع على الإنسان. من أصحاب السلطة، وخاصة إذا كان البحر هائجًا. 





 

وعبور البحر في المنام يفسر بالغنيمة، وكسب الكثير من المال. والخروج من البحر بشرى بالخروج من الكرب، وزوال الهم بإذن الله. مصارعة أمواج البحر في المنام، علامة على مصارعة الفتن وأهواء الدنيا. ومن أجاد السباحة في الحلم، يحظى بالأمان، والاستقرار في حياته. 


 

 تفسير رؤيا البحر هائجًا في المنام هياج البحر في الحلم، دليل على أن الفتنة منتشرة بين الناس. ومن رأى البحر يدخل بيته من شدة هياجه، فقد ينال سلطانًا أو منصب والله أعلم. ومن نظر إلى البحر الهائج في المنام، فهو قلق وحذر بشأن أمر هام في حياته. والنزول في البحر الهائج يؤول بحدوث مصيبة والله أعلم. مد البحر في المنام دون ضرر، علامة على زيادة المنافع والخير للناس. والفيضان في الحلم خير ورزق إن كان بغير أذى ودمار. والفيضان المدمر الذي تصحبه العواصف في المنام شر وفتنة تعم البلاد. كما يرمز هذا الحلم في منام الشخص العاصي كثير الذنوب للهلاك.  






 

تفسير رؤيا جفاف البحر في الحلم  



انحسار البحر وجفافه من الماء في المنام، دليل على البلاء، والفقر الذي يضرب الأمة. كما يرمز المنام للبطالة وتعطل الأعمال والأسفار والله أعلم. رؤية البحر يجف في المنام ثم يعود من جديد، يفسر بأن الحالم سيمر بكرب. وهم كبير بفترة، ولكن سينتهي على خير وسلام بإذن الله، ويُقال إن جفاف البحر في المنام، دلالة على سوء الحظ. كما يرمز جفاف البحر للضعف، وقلة الحيلة، وإذا أصبح البحر خليجًا في المنام، فهذا يؤول بضعف الحاكم وإدارته السيئة للبلاد. 


 

 تفسير حلم الغرق في المنام للنابلسي


 

 فسر النابلسي حلم الغرق في منام المريض بأنه من علامات اقتراب الأجل. وفي منام الصحيح على إتباع البدع والمعاصي. والغرق في الماء العكر هم وغم يصيب الرائي. ومن رأى في منامه وكأنه مات غرقًا في البحر، سينال الشهادة، لأن الغريق شهيد. 


 

وتدل رؤيا النجاة من الغرق في المنام، على الشفاء وترك المعاصي، والتوبة الخالصة لوجه الله. معنى رؤيا صيد السمك من البحر في الحلم تؤول رؤيا الصيد من البحر بالمنفعة وسعة الرزق. وصيد السمك من البحر في الحلم، رضا بالمقسوم ورزق فيه بركة. 






 

تفسير حلم الوضوء والاستحمام بماء البحر في الحلم  



تدل رؤيا الاستحمام بماء البحر في الحلم، على ترك المعاصي، وتكفير الذنوب. ومن توضأ بماء البحر، فإنها توبة نصوحه خالصة لوجه الله. 


 

ويقول النابلسي: إن الوضوء بمياه البحر في المنام، زوال للهموم وتفريج للكروب. كما تعبر هذه الرؤيا في منام السجين على الحرية بإذن الله.  


 

كما يقول فقهاء التفسير: إن الاغتسال بماء البحر في منام المريض شفاء وعافية من كل داء. وشرب ماء البحر يؤول بالعلم، الذي لا ينفع صاحبه والله أعلم. الاستحمام بماء البحر علامة على متعة الدنيا ولذتها، ولكن بشرط أن يستحم الحالم على الشاطئ. والاستحمام في عرض البحر لهو في الدنيا، ونسيان للآخرة. 


 

وإذا رأى الحالم في منامه وكأنه يشرب ماء البحر كله، فإنه ينال مُلك ويحصل على مال كثير. ومن شرب من ماء البحر وشعر بالظمأ، فقد يفارق شريكه. 


 

 

دلالات مختلفة لحلم البحر 



 إذا رأت المرأة في منامها وكأنها تلد طفلها في البحر، فهذا يؤول بولادة ذكر سيكون له شأن كبير في المستقبل. ومن رأى نفسه في المنام يبحث عن البحر ولم يعثر عليه، فهو يعاني من التردد، واتخاذ القرار بعد فوات الأوان. وتدل رؤيا وقوع السيارة في البحر، على فقدان الهيبة والسيرة الطيبة بين الناس، وهذا بسبب الطمع، وسوء التصرف. وتدل رؤيا صب الماء العذب في البحر، على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والسعي من أجل الخير والإصلاح. 

 

ads