الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للمرأة.. لاعبات الكرة النسائية هزمن عبارة «مكانك في المطبخ»

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 09:39 م
هير نيوز

يحتفل العالم اليوم بالمرأة، تزامنا مع حلول اليوم العالمي للمرأة، والذي يوافق الثامن من مارس من كل عام، والذي يُعد تعبيرا عن الامتنان للسيدات في هذا اليوم الذي خصص من أجل الاحتفال بهن.

نجمات الكرة النسائية
العديد من نجمات الكرة النسائية، واجهن صعوبات في بدايتهن، واحتفالا بـ اليوم العالمي للمرأة، يستعرض «هير نيوز»، أبرز لاعبات كرة القدم النسائية اللاتي تحدين الصعاب من أجل تحقيق طموحهن في اللعبة الأكثر شعبية.

نجمات الكرة النسائية في مصر، رفعن شعار أن كرة القدم ليست حكرا على الرجال، ضاربين بعبارة «مكانك في المطبخ» عرض الحائط، من أجل تحقيق أحلامهن وإثبات ذاتهن في عالم كرة القدم.

"كابتن ميرنا" أول مدربة كرة قدم بالصعيد 
أحدثت ميرنا سعيد، ضجة كبيرة بعدما باتت أول مدرب عام لفريق كرة قدم رجال في الصعيد، وتحديدا فريق مركز شباب الفشن بمحافظة بني سويف التي تقع في صعيد مصر، حيث عملت كمساعد بالجهاز الفني الذي يقوده أحمد رمضان، المدير الفني للفريق.



وبعد أن بدأت ميرنا سعيد في مباشرة عملها، بدأ الحديث عنها وتسليط الضوء عليها، لتتحدث بعد ذلك عن تجربتها الفريدة، قائلة: "إن لاعبي الفريق بمثابة أصدقائها وأخوتها، وأنها تسعى مع باقي عناصر الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية، ولا سيما بعد الدعم الكبير الذي حصلت عليه منذ أن تولت موقعها الفني بالفريق".

جدير بالذكر أن ميرنا سعيد كانت تلعب ضمن فريق منتخب مصر في الكرة النسائية، بالإضافة إلى أنها انضمت للفريق النسائي بنادي مصر للطيران، قبل أن تنتقل إلى فريق وادي دجلة النسائي، واستمرت في مجال الكرة النسائية على الرغم من أنها متزوجة ولديها طفلة تدعى "مكة"، بسبب حبها وشغفها لكرة القدم.

سارة عصام أول لاعبة عربية تحترف في إنجلترا
حفرت اسمها بالذهب في ملاعب إنجلترا، إنها الملكة الفرعونية سارة عصام، صاحبة الـ21 عاما، بعد أن باتت أول لاعبة مصرية وعربية تحترف في إنجلترا، وذلك عقب انضمامها لصفوف نادي ستوك سيتي، الذي يخوض منافسات الدرجة الثالثة من دوري السيدات.



باتت سارة عصام مثلا أعلى وطموح للعديد من لاعبات الكرة النسائية، بعدما حققت تألقا كبيرا في مسيرتها الاحترافية بإنجلترا، ولا سيما بعد حصولها على أفضل رياضية عربية 2018، وأفضل هدافة لستوك 2019، بالإضافة إلى الحذاء الذهبي 2019.

قدمت الملكة المصرية سارة عصام أداءً مميزا في عام 2018، بعد أن أحرزت 27 هدفا لصالح فريقها في تلك السنة، فمن يتوقع أن تلك الفتاة التي رفض جدها في بدايتها أن تخوض لعبة الرجال وأن تختلط مع الشباب في الملعب، أن تنجح بهذا الشكل منقطع النظير في الملاعب الأوروبية، لتصبح قدوة للفتيات المصريات والعربيات.

 
سامية آدم أول محترفة بالدوري التركي النسائي
باتت المصرية سامية أدم، لاعبة الكرة النسائية، أحد أهم العناصر في اللعبة، بعدما سجلت اسمها كأول لاعبة مصرية تحترف بالدوري التركي النسائي، عقب انضمامها لنادي جالاتا سراي التركي.



وسريعا ما تأقلمت اللاعبة المصرية سامية أدم مع فريقها، حيث أحرزت هدفا في أولى مشاركتها مع الفريق، وقدمت أداءً مميزا في أول ظهور لها بالدوري التركي، حيث أكدت في تصريحات صحفية سابقة، أنها تطمح إلى تطور الكرة النسائية المصرية حتى تصبح بالشكل الذي يليق بها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads