الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء لهداية الزوج المشاغب

السبت 19/فبراير/2022 - 04:02 م
هير نيوز

الدعاء للزوج بالهداية لا يكون للزوج الذي ترى زوجته أنه يسير على طريق خاطئ فقط، وإنما تدعو به كل زوجة محبة لزوجها تتمنى له السداد والنجاح في كل خطواته، وإن كانت النساء الأكثر تضررًا من الزوج وعدم رضا من هن الأكثر بحثًا عنه؛ لذا نقدم لك سيدتي أدعية يمكنك الدعاء بها لزوجك مع الإيمان بأن الله سيستجيب لك؛ لأن الله عز وجل عند حسن ظن عبده به.


دعاء لهداية الزوج


"اللهمّ اجعله هاديّا مهديًا، واشرح صدره للحقّ"، إن أهمية دعاء للزوج بالهداية أساسي لصلاح الحياة الزوجية والسكن والمودة بين الزوجين .. ومن هنا نقدم دعاء للزوج بالهداية.

 

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: اللَّهمَّ كما حَسَّنتَ خَلقي، فحسِّن خُلُقي"، فيمكن أن تدعو به لزوجها بقولها: "اللهمّ كما حسّنت خَلقه، فحسّن خُلُقه"، والله أعلم، ودعاء للزوج بالهداية اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنه السرور. واهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


اقرأ أيضًا..


«العالمي للفتوى»: «الكد والسعاية» ليست حقًّا خاصًّا بالزوجة في مال زوجها فقط



 


دعاء للزوج بالهداية


"اللهم أنت الهادي المصلح اهدي وأصلح بيني وبين زوجي وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه، ورضني بما قسمت لي وبارك لي فيه، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت واغفر لنا فيمن غفرت أستغفرك ربي وأتوب إليك ربي اهدي لي زوجي واعف عني يا أرحم الراحمين".

 

دعاء الزوجة لزوجها


ويمكن أن تدعو الزوجة لزوجها فتقول: "اللهم جمله في نظري وجملني في نظره، اللهم لا تفرق بيني وبينه، اللهم احفظه لي يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام اللهم آمين، اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه. اللهم ابعد عنه رفقاء السوء، اللهم جنبه الفواحش والمعاصي. اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه، اللهم سخره لي وسخرني له ، اللهم اهدي زوجي للايمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال. اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب.

 

 


الدعاء بهداية الزوج


 ويمكنها أيضًا أن تقول: "اللهم اهد زوجي وأبعده عن الحرام وأبناء الحرام، اللهم اهد زوجي وأحبتي وجميع المسلمين، اللهم أصلحهم وبارك فيهم وأبعدهم عن الفساد كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم اهدِ زوجي وأصلح شأنه ونور قلبه للخير وأبعد عنه الشر وأبعد عنه رفقة السوء وقرب له رفقة الخير وحببه بالمساجد واجعل روحه معلقة بها يارب، اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب، واجعلنا لك كما تحب ربنا وترضى".


اقرأ أيضًا..


«اقنعيه».. جوزي بيتدخل في اختيار ملابسي أعمل إيه؟



ads