الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء تقع فيها الستات عند العناية بالبشرة.. تجنبيها

الجمعة 18/فبراير/2022 - 12:12 ص
هير نيوز

تقع الكثير من النساء في أخطاء خلال رحلة العناية بالبشرة ما يؤدي لنتائج عكسية، وبعضهن لا يعرفن تلك الأخطاء.

تستعرض بوابة «هير نيوز»، 5 أخطاء تقع فيها السيدات عند العناية بالبشرة.



1- غسل الوجه مرات عدة في اليوم وبطريقة سريعة جداً قد يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف وفقدانها لمرونتها، وفي حال كنتِ تغسلين وجهكِ كذلك بقساوة، قد يؤدي ذلك إلى ترهّل البشرة، ولكي تحافظين على نضارة بشرتكِ عند غسلها، يجب استخدام غسول  مناسب ليمنحك بشرة مرطّبة وناعمة الملمس.

2- عدم القيام بتطبيق واقٍ للشمس في المنزل، خطا كبير، تذكري أن تطبيق واقي الشمس لا يقتصر فقط عن خروجك من المنزل، بل يجب أن يدخل ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بك على أساس يومي سواء كنتِ خارج المنزل أم لا،  قومي باختيار كريم مرطب يومي للبشرة يحتوي على واقٍ للشمس. 

3- استخدام منتجات للبشرة غير مسجلة وغير مضمونة، ومن أبرز نصائح التجميل هي تجنّب تبديل مستحضرات العناية بالبشرة بشكلٍ متكرّر، نظراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى عدم حصولكِ على منافع المستحضر التي تقومين باستخدامه.



4- القيام بتقشير البشرة على أساس يومي، إذ قد تتسبب هذه العادة في إصابة البشرة بالجفاف  لذلك، ولمنح بشرتكِ الترطيب اللازم والتغذية الكافية، يجب استخدام كريم موحد  لون البشرة ويمنحها الترطيب الفائق.

5- تطبيق مستحضرات التجميل من دون غسل اليدين، وهي العادة التي قد تدّي بدورها إلى نقل الجراثيم من اليدين إلى الوجه، بالتالي، إصابة البشرة بالالتهاب وظهور البثور عليها.

اقرأ أيضًا..

ads