الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي بيتسفزني بطلباته أعمل إيه؟.. استشاري تُجيب

الجمعة 18/فبراير/2022 - 10:01 ص
هير نيوز

تعاني بعض الزوجات من طلبات أزواجهن المستفزة، وبعضهن لا يعرفن كيف يتصرفن تجنبا للخلافات الزوجية وحفاظا على استقرار الأسرة والبيت.

وتجيب الدكتورة آية عبد المجيد، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل جوزي بيتسفزني بطلباته أعمل إيه؟



1- طنشي علشان تقدري تكملي

يجب عليكِ ألا تلبين كافة طلباته" طنشي علشان تعرفي تكملي"، حيث أن التطنيش هو أسلوب دقيق يجب على المرأة أن تتبعه، وعدم التعليق على كل خطوة يقوم بها، يكفي ألا تزيدي من توترك عبر التطنيش قليلاً والتصرف بذكاء معه وليس عبر العناد.


2- مجاراة الزوج

على المرأة أن تساير زوجها قليلاً، وتحاول ان تستعمل بعض المفردات التي تثني عليه، لكن شرط عدم المبالغة بالأمر.


3- استخدمي أسلوب الشراكة

على المرأة أن تظهر للرجل أن طلباته التي لا تنتهي تسبب لها تعباً جسدياً ونفسياً،  يجب النقاش في تلك النقاط والكشف عنها صراحة، لأن الصمت في هذه الحالة دليل على الرضا وهنا يقع الخطأ لذلك يجب عليكي اتباع أسلوب الشراكة" اشركيه في كل حاجة علشان يحس".



4- استخدمي بعض الحيل 

يمكن للزوجة إتباع بعض الحيل، إذ يمكنها تقديم بعض الطلبات للرجل ثم التحجج لاحقاً بانشغالها بأمور تخصها من بينها عملها أو إتصالات هامة تجريها، هنا يجد الزوج صعوبة باستفزازها. هي طريقة تمكّن المرأة من الهروب من الاستفزاز الكثير.


5- مفاتيح النقاش 
على المرأة أن تعرف متى يجب الدخول بالنقاش مع الزوج المستفز ومتى لا تقدم على تلك الخطوة،  فإذا كان زوجك يستفزك سريعاً، هنا عليك الهدوء قليلاً وأخذ نفس عميق بدل الدخول بنقاش لا يجدي نفعاً.


6- متبالغيش في التضحيات 
من المعروف أن الحياة الزوجية تقوم على بعض التضحيات، ولكن يجب عدم المبالغة بتلك التضحيات التي تقدمها الزوجة، ويجب أن تنقاش ما يزعجها مع زوجها وفتح قلبها له.

اقرأ أيضًا..

ads
ads