الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصراحة راحة».. نصائح سحرية تساعد في حل الخلافات الزوجية وتجنب الانفصال

الخميس 17/فبراير/2022 - 06:58 ص
هير نيوز

العلاقات الزوجية من أكثر العلاقات المعروفة بكثرة الخلافات والمشاكل، وذلك لأنها عبارة عن شخصين يختلف كل منهما في الطباع والسلوك وأسلوب الحياة ثم يجتمعان لمشاركة حياتهما معا للأبد، ولذلك تحدث الكثير من الخلافات بينهم لاختلاف شخصياتهم.

وإليكِ نصائح سحرية تساعد في حل الخلافات الزوجية بهدوء مهما كانت المشكلة فيمكن أن تحدث بينك وبين زوجك خلافات متعددة، ولكن طريقة تعاملك مع الأمور هي ما يحسن الوضع ويحافظ على علاقتك معه مهما كانت الظروف.



1- كوني صريحة معه

في بعض الأحيان لا تستطيع المرأة التعبير عن ما يزعجها وبدلا من ذلك تختار طرقًا غير مباشرة أكثر للتعبير، حيث يجد الزوج زوجته فجأة تتحدث بطريقة متعالية وتنطوي على عداء كامن، ويؤدي ذلك لتفاقم المشاكل واللجوء للانفصال، فبدلا من ذلك عبري عما بداخلك بكل صراحة كوني صريحة مع زوجك واخبريه أنك منزعجة منه بكل صراحة ووضوح.


2- ابتعدي عن صيغة لوم شريك حياتك

التصريحات التي تهاجم شريكك بشكل مباشر يمكن أن تضر بالعلاقة جدا، فكلما تتحدثي معه بصيغة اللوم والعتاب وتقديم نصائح يؤدي ذلك إلى شعوره بعدم قبولك له فيبدأ في الابتعاد عنك والتقوى منك بشكل تلقائي، بدلا من ذلك حاولي الحديث والنقاش على أساس أخطاء كل منكما وكيفية حلها.




3- ابتعدي عن مصطلحات "أبدًا ودائمًا"

عندما تتعامل مع مشكلة ما يجب أن تتجنب إصدار تعميمات بشأن شريكك، من المحتمل أن تجعل عبارات مثل "أنت لا تساعد أبدًا في المنزل" أو "تحدق دائمًا في هاتفك" شريكك في موقف دفاعي، بدلاً من إثارة مناقشة حول كيف يمكن أن يكون شريكك أكثر فائدة أو انتباهًا من المرجح أن تقود هذه الاستراتيجية شريكك إلى البدء في إنشاء أمثلة معاكسة لجميع الأوقات التي كان فيه سيئ.


4- اختيار الوقت المناسب 

عندما تريدين التحدث مع شريكك أو التعبير عن انزعاجك وغضبك يجب اختيار الوقت المناسب، حتى أن الوقت عامل مساعد على أن يصغي لك زوجك بانتباه، أو يشعر بعدم تقديرك له أو للوقت الذي قمتي باختياره وهو مشغول أو متعب أو جائع وهكذا، فيجب أن يكون الوقت مناسب حتى يتلقى منك ما تريدين قوله أيضاً.

اقرأ أيضًا..

ads
ads