الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنعشين الحياة الزوجية بعد الملل والركود؟.. استشاري يُجيب

الجمعة 11/فبراير/2022 - 08:36 ص
هير نيوز

تمر الحياة الزوجية بالكثير من المحطات سواء الخلافات الزوجية أو الركود والملل، وبعض الزوجات لا يعرفن كيف ينعشن الحياة الزوجية بعد الملل والركود؟

ويُجيب الدكتور أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، على تساؤل كيف تنعشين الحياة الزوجية بعد الملل والركود؟



1- حاولي كسر الروتين اليومي بطرق إبداعية وتحدثي مع الشريك بانتظام في الكثير من الموضوعات كالمشاكل المالية.

2- اضحكي والعبي مع جوزك.

يمكنك كسر فترة الركود والملل في العلاقة الزوجية بمزيد من الضحك والمرح واللعب مع زوجك وترك مكاناً للطاقة الإيجابية كي تتدفق إلى العلاقة وتكسر الملل.

3- شاركي جوزك اهتماماته.

يمكنكِ أن تشاركي جوزك اهتماماته، فكّري بأنشطة تجذب اهتمام الشريك ولا تتردّدي في إطلاق الدعابات التي تنسيكما الهموم وتجعلكما تضحكان.



4- تذكري ما تحبينه في الشريك

تذكري ما تحبينه في الشريك في ظل الضغوط الحياتية وهمومها، قد يصل بك الأمر إلى نسيان الأمور التي أحببتها بزوجك،  تذكّري اللحظات الجميلة التي جعلتك تختارينه رفيقاً لدرب.

5- خصصي وقتاً لكما بعيدا عن الشاشات الذكية

خصصي وقتا لكما بعيدا عن الشاشات الذكية، خاصة وان  شاشة الهاتف تلعب دوراً كبيراً في إبعاد المسافة أو الهوة بينكما،  أطفئي الهاتف وحاولي تخصيص الوقت الذي تمضينه أنت أو زوجك على مواقع التواصل الاجتماعي لوقتٍ تتحدثان فيه عن الأمور الحياتية .

6- فكري في تغيير نفسك

 فكري في تغيير نفسك ويمكن أن تفكري بالعوامل التي أدّت إلى وصول العلاقة لمرحلة الرتابة والركود، فكري بتصرفاتك وقيّمي طريقة تعاملك بالشريك وقارني نفسك بين بداية العلاقة والحاضر. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads