الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع الحسود؟.. متخصصة تجيب

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 07:00 م
هير نيوز


الحسد يؤدي إلى زوال النعم ومرض الجسد وربما موت الأشخاص؛ لذلك يجب على السيدات جيدا الانتباه وتحصين أنفسهن وأسرهن، لكن بعضهن لا يعرفن ويتساءلن كيف تتعاملين مع الشخص الحاسد؟

وتجيب نعمة محمود، معالجة روحانية، عبر بوابة «هير نيوز» عن تساؤل كيف تتعاملين مع الشخص الحاسد؟

مبدأ التجاهل


تقول نعمة: إنه يجب على السيدات تحصين انفسهن وبيوتهن بتشغيل القرآن الكريم بشكل مستمر، وتبخير المنزل وذكر آيات الحسد عندما ترين الحاسد.

كما يجب عليك استخدام مبدأ التجاهل مع الشخص الحاسد وعدم الانتباه لحديثه، كما يجب تحصين النفس بالقرآن والاستعانة بالمعوذات والرقية الشرعية واقرئي الأدعية المحصنة من الحسد، مع عدم التكلم عن نفسك أمام الحاسد كثيرا، ووضع الحاسد من ضمن قائمة الأشخاص البعيدة عن تفاصيل الحياة؛ لذلك تعمدي عدم الكلام عن إنجازاتك.

اقرأ أيضًا..




التعامل مع الحاسد


وتضيف المعالجة الروحانية، أنه يجب أن تتقي شر الحاسد القريب وأن تتعاملي مع الشخص الحاقد الحاسد بشكل إيجابي وذلك بغض النظر عن مدى سلبية الشخص، ولا بد أن يكون التعامل مهذبًا في جميع التعاملات، يجب التحدث عن الأشياء التي بصعب عليك عملها واطلبي من الشخص الغيور أن يساعدك بشيء ما يساعده في بناء ثقته بنفسه؛ وذلك لأن الحاسد يتمنى زوال النعمة عن الأشخاص الآخرين حتى يمتلكها شخص آخر.

 
وتوضح أن الحسد من المشاعر الطبيعية التي يشعر بها  الشخص تجاه شخص آخر؛ لذلك لا بد أن تدرك شخصية هذا الحاسد،  وأنه فاشل ومريض نفسي فلا بد من تجاهله.

ads
ads