السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. اعرفي تأثير المسلسلات والأفلام الرومانسية على مشاعر ابنتك المراهقة

الأحد 06/فبراير/2022 - 06:02 ص
هير نيوز

أحيانا يتأثر الأطفال والمراهقين بمشاهدة المسلسلات والأفلام التي تحتوي على مشاهد رومانسية وقصص حب، ويجعل هذا الأمهات تشعر بالخوف على أبنائها وبشكل خاص الفتيات المراهقات من الانسياق وراء تلك المشاهد والبحث عنها في الحقيقة مما يسبب الوقوع في المشاكل وقصص الحب المزيفة في عمر غير مناسب لذلك.

ولكن، كيف يكون تأثير تلك المسلسلات والأفلام الرومانسية على مشاعر الفتيات المراهقات؟ 

أشار موقع "physiology today" الأمريكي، الخاص بالصحة النفسية، إلى أن المسلسلات والأفلام الرومانسية يكون لها تأثير على جميع من يشاهدها سواء من الرجال أو النساء أو المراهقين والأطفال، ولكن يختلف تفكير كل من هذه الفئات ومشاعرهم أمامها.

كيف تؤثر المشاهد الرومانسية على المشاهدين؟




قال الموقع الأمريكي، إن تلك المشاهد تؤثر بشكل كبير على النساء والرجال المتزوجين فهي تعزز من علاقتهم وحبهم ببعض فيرى كل منهم في تلك المشهد المثالية التي لا يفعلها في علاقته مع شريكه فيحاول الاقتراب منها أو تقليدها، فبمجرد مشاهدة الرومانسية والحب والتضحيات يشعر بالتقصير تجاه علاقته ويحاول أن يحقق ما ينقصه فيها.

أما بالنسبة للنساء العازبات والمراهقات يكون الأمر مختلفا، حيث تجعل المشاهد الرومانسية النساء العازبات في سن بالغ يشعرن بالقلق والحزن لعدم وجود مثل هذه العلاقات في حياتهم، مع الشعور بالتأخر في الزواج والخوف من العنوسة.



ولكن المراهقات يكون تأثير ذلك عليهن مختلف فتشعر الفتيات المراهقات بالرغبة في الدخول بعلاقات مما يكون أمرا خطيرا عليهن ويجعلهن عرضة للابتزاز العاطفي والضغط من قبل الأشخاص المحتالين.

اقرأ أيضًا..

ads