الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تناول الحليب الدافئ يمنحكِ نومًا هادئًا لـ 8 ساعات ذهبية

الجمعة 04/فبراير/2022 - 09:36 ص
هير نيوز

كل منا يرغب في الحصول على تلك الثماني ساعات الذهبية من النوم خلال الليل، خاصة أن مشاكل النوم والأرق تبدو مشكلة شائعة هذه الأيام لدى العديد من الأشخاص..

 

كوب من الحليب الدافئ




كوب من الحليب الدافئ يساعدك على الحصول على نوم هادئ، حيث يحتوي الحليب على عدة مركبات معروفة بأنها تدعم دورات النوم الصحية.


يحتوي الحليب على التربتوفان، وهو حمض أميني يزيد من مستويات السيروتونين والميلاتونين التي تساعد على تحفيز النوم.


والتربتوفان هو حمض أميني لا يمكن أن يصنعه جسم الإنسان ولكن يمكن الحصول عليه من الغذاء، ويوجد أيضا في الدجاج والديك الرومي والأسماك والبيض والموز وعباد الشمس وبذور اليقطين.


يشيع استخدام التربتوفان كمكمل لتخفيف اضطرابات النوم، بما في ذلك الأرق، ويقول الخبراء إنه قد يكون بمثابة مقدمة للمواد الكيميائية التي تحفز النوم في الدماغ.


يزيد الميلاتونين من هرمون النوم الطبيعي في الجسم مما يجعلنا نشعر بالنعاس في المساء، على عكس الكورتيزول الذي يساعدنا على الاستيقاظ في الصباح.

 

فوائد الحليب الدافئ قبل النوم



بشكل طبيعي يبدأ الجسم في إنتاج الميلاتونين في المساء، ولكن الحليب يعطينا التريبتوفان والذي ينتج مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي للدماغ يؤثر على الحالة المزاجية والذاكرة.


يطلق على السيروتونين أحيانا اسم "هرمون السعادة"، لكن الخبراء يقولون إن كمية الحليب التي يجب أن تستهلكها لتشعر بالخمول ربما تكون كثيرة جدا.


وفي دراسة أجريت على أشخاص يقيمون في وحدة القلب بالمستشفى، لاحظ أولئك الذين شربوا الحليب الدافئ والعسل لمدة ثلاثة أيام تحسنا في النوم.


الدراسات تؤكد ارتباط الحليب بالنوم




وجدت دراسة أجريت على البالغين فوق سن الستين أن شرب الحليب المخمر على مدار ثلاثة أسابيع يقلل من الاستيقاظ ليلا.


وفي دراسة أجريت على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، فإن أولئك الذين شربوا المزيد من الحليب ومارسوا نشاط بدني أنهم ينامون بسهولة أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.


يمكن أن يكون هناك عنصر نفسي لشرب الحليب قبل النوم، بالنسبة للبعض، فإنه يذكرنا بأيام الطفولة، إذا كان والداك يشجعانك على تناول كوب من الحليب قبل النوم.


اقرأ أيضًا..

6 أطعمة لنوم عميق.. منها الكريز والموز


ads