الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تريدين معرفته عن استخدام الرياضة للتخسيس أو زيادة الوزن

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 12:00 م
هير نيوز


تحتار الكثير من الفتيات فيما يخص ممارسة الرياضة بشكل صحيح، فمنهن من تريد خسارة الوزن، ومنهن من تريد زيادة وزنها والتخلص من النحافة، فمن الأكثر احتياجًا لممارسة الرياضة؟ وكيف يمكن أن تصل لهدفها من خلال الرياضة؟


ممارسة الرياضة


أجاب عن ذلك طبيب التغذية الدكتور أحمد عبد الرسول، مشيرًا إلى أن الجميع يجب أن يمارس الرياضة للحفاظ على الصحة والجسم المثالي، سواء كانوا كبارًل أو صغارًا أو أشخاصًا يريدون التخلص من الوزن الزائد، أو من يريدون التخلص من النحافة.





الطعام وزيادة الوزن


وقال الدكتور أحمد عبد الرسول: «الطعام الذي يتناوله الأشخاص والسعرات الحرارية التي يحصلون عليها هي من تقرر هل تزداد في الوزن أم لا، فيمكن للجميع ممارسة الرياضة ولكن بطريقة تتناسب مع هدفهم سواء كان الزيادة في الوزن أو خسارة الوزن، فإذا كنت تريد خسارة الوزن يمكنك اتباع حمية غذائية مع ممارسة تمارين الكارديو أكثر من حمل الأوزان والاهتمام بتناول طعام قليل الكربوهيدرات وعالي البروتين».


اقرأ أيضًا..


وأضاف: «ولكن إذا كنت تريدين زيادة الوزن فيمكنك ممارسة تمارين حمل الأوزان أكثر من تمارين الكارديو مع اتباع نظام غذائي معين يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات؛ حتى يمنحك طاقة مع زيادة في حجم العضلات».




مواعيد الطعام


وتابع: «يجب أن يتم الاهتمام بمواعيد الطعام ونوعيته حسب الهدف المحدد سواء كنتِ تمارسين الرياضة أو لا، فلا تجعلي الرياضة تمنعك عن الاهتمام بنوعية وكميات الطعام أو مواعيده، كما يمكن تناول كوب من القهوة قبل التمرين حتى يمنحك الكافيين طاقة لممارسة الرياضة وأيضاً الحصول على زجاجة من المياه طوال وقت التمرين، ويمكن وضع معلقة من العسل في المياه أو عصير برتقال حتى لا تصابي بهبوط الدورة الدموية».

ads
ads