الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تعيشي في سلام بعد الطلاق؟.. متخصص يُجيب

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 05:02 ص
هير نيوز

تجربة الطلاق أو الانفصال من أصعب التجارب التي تمر بها المرأة وبعضهن لا يستطعن العودة لحياتهن الطبيعية مرة أخرى بعد الانفصال، لكن على الأقل يجب أن يعيشن في راحة نفسية وسلام بعد التجربة لكن البعض لا يعرفن.

ويجيب خالد أسامة، استشاري علاقات اسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل إزاي تعيشي في سلام بعد الطلاق بسبب الخلافات الأسرية؟



1- يجب أن يكون انفصالك عن زوجك عقلاني خاصة بعد الخلافات الزوجية، كما يجب أن يتم ذلك بشكل راق يليق بشخصين ناضجين حتى لا يزداد عمق الضرر النفسي.

2- يجب أن يكون الانفصال ليس حدثا خاصا وشخصيا فقد تحتاجين للحصول على بعض الدعم من المقربين منك للتخفيف من وطأة الألم والمشاعر السلبية، يمكنك أيضا الحصول على التأطير والإرشادات من المعالج النفسي إذا لزم الأمر حتى تتمكني من تجاوز الأمر بشكل صحيح .

3- عدم التفكير في ما سبق إذا حصل الانفصال وابتعدي عن التدقيق في التفاصيل لأن ذلك يزيد من تأخير عملية الشفاء وتجاوز الأزمة من خلال خلق حاجز من الندم وعدم الاقتناع بالقرارات التي تم اتخاذها.



4- كما يجب عليكِ التحكم في الذكريات بعد الانفصال ولا يجب استرجاع الذكريات التي قد تكون مؤلمة ومحبطة أو تعيق عملية الشفاء والحصول على بعض الراحة النفسية المطلوبة.

5-  يحتاج كلا الطرفين للحصول على وقت مستقطع بعد الانفصال لكن لا يجب أن يستمر ذلك لفترة طويلة حتى حتى لا تظلين في همومك ولديك الندم والشعور بالخيبة بسبب الفشل في أحد أوجه الحياة.

6- يجب عليكِ أن تبني أفكار الانفتاح لإيجاد السلام الذاتي والراحة النفسية.

7- يجب عليكِ تحديد الأهداف المستقبلية، حيث تعتبر هذه الخطوة مؤشر إيجابي على تجاوز الثنائي مشكل الانفصال وما ينجر عنه لاحقا من تداعيات نفسية مثل الشعور بالخيبة، الوحدة والهواجس السلبية. وتندرج خطوة تحديد الأهداف المستقبلية ضمن نسق حياتي طبيعي لتعزيز الراحة النفسية وضمان الدفع الإيجابي في حياتك.

اقرأ أيضًا..

ads