الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اشتري راحتك».. 7 نصائح للأمهات العاملات لحياة هادئة

الأربعاء 26/يناير/2022 - 01:01 م
هير نيوز


تعيش الكثير من الأمهات العاملات حياة مضطربة؛ وذلك بسبب كثرة المشاكل والخلافات، وعدم إحداث التوازن بين العمل والمنزل، لكن هناك نصائح للأمهات العاملات لكي يعشن حياة هادئة ومريحة، بعضهن لا يعرفنها.

وتقدم ميريهان محمد، لايف كوتش، عبر «هير نيوز»، 7 نصائح للأمهات العاملات: "لحياة هادئة ومريحة"..




1- اشتري راحتك


يجب على الأمهات العاملات تطبيق المثل "اشتري راحتك"، وذلك لكيفية إدارة الوقت "ما تستسهليش مجهودك ووقتك، هاتي كل حاجة تريحك وتوفر مجهودك لراحتك وسعادتك، زي مثلا غسالة الأطباق، والغسالة الفول أوتوماتيك والميكروويف وغيرها من الحاجات التي توفر الوقت والجهد".


2- افصلي بحاجة مميزة


يجب عليك محاولة الفصل بين العمل والمنزل وعدم ضغط نفسك أكثر من اللزوم: "افصلي نفسك بحاجة مميزة، ممكن تروحي للكوافير، تمارسي الرياضة، تطلعي تتفسحي اعملي أي حاجة تخليكي تجددي نشاطك وتستعيدي حياتك".


3- رتبي مهام البيت


يجب عليكِ ترتيب مهام بيتك حتى توفري الجهد: ممكن تشتري الخضار متقطع جاهز، ممكن تخلي أولادك يشاركوكي في مهام البيت، خصصي يوم للغسيل، وخصصي مكان للعب الأطفال، رتبي أكل ونوم وملابس أطفالك، حافظي على نظافة بيتك".

 


4- تخلي عن المثالية


لا تكوني مثالية بكل الأوقات؛ لأن المثالية ستجعلك تدفعين كثيرا من صحتك: "متبقيش مثالية زيادة عن اللزوم خاصة في شغلك، اعملي شغلك بما لا يتعبك ولا ييجي على صحتك".

 

5- خصصي جزءًا من فلوسك لنفسك


خصصي جزءًا من فلوسك لنفسك لتلبية احتياجاتك" لو مخصصتيش جزء من فلوسك لنفسك مش هتحسي بقيمة شغلك، وهتفضلي دايمًا مضغوطة، علشان كدة خصصي جزءًا من الفلوس لنفسك".


6- خلي جوزك يساعدك


خلي جوزك يساعدك في المهام المشتركة، كأن يقوم بالمشاركة في تربية الأولاد، وتحمل المهام البسيطة في المنزل علميه أن الحياة عبارة عن شركة كلاكما تستثمران فيها.


7- خصصي ركنًا للشغل في البيت


كما يجب عليكِ تخصيص ركن في منزلك للعمل: "خصصي لنفسك مساحة خاصة للشغل مهما كان البيت مساحته صغيرة؛ لأن ده هيسهل عليكِ جدًا الشغل وهيحافظ على متعلقاتك".


ads