الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يؤثر المشي السريع على عضلة القلب لدى النساء؟.. استشاري يُجيب

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 02:01 ص
هير نيوز

تتساءل الكثير من السيدات خاصة كبار السن، هل المشي السريع يؤثر على عضلة قلب النساء؟، حيث إن بعضهن يفضلن المشي السريع كنوع من أنواع الرياضة.

ويجيب الدكتور محمد كمال سلامة، أستاذ القلب بطب كفر الشيخ، عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل هل المشي السريع يؤثر على عضلة قلب النساء؟.



يقول "سلامة" عن المشي السريع خاصة للنساء المتقدمات في العمر يحميهن من قصور القلب وعضلة القلب ويجنبهن مخاطر الإصابة بقصور القلب، مضيفا أنه قرأ دراسة للجمعية الأمريكية تفيد بأن النساء اللواتي يسيرن بسرعة وخاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية يكن أقل إصابة بقصور القلب من اللواتي يسيرن ببطء.

يضيف أستاذ القلب بطب كفر الشيخ، أن المشي بسرعة يكون نوعا من أنواع الرياضة ويوفر في الجهد فضلا عن أنه يزيد النشاط البدني وبالتالي سرعة تخفيض معدلات الإصابة بالكثير من الأمراض، فضلا عن أن المشي من الرياضات الخفيفة والسريعة التي تساعد على حرق الدهون أيضا وبالتالي تحافظ على صحة القلب.



ويشير إلى تراجع  مخاطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 34 في المائة لدى النساء اللواتي يمشين بسرعة وفقا للدراسة الأمريكية، موضحا أهمية ممارسة الرياضة لحماية النساء خاصة اللواتي يعانين من زيادة الوزن، حيث يساعد على إنقاص الوزن وحماية القلب.
 
اقرأ أيضًا..

ads