الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محامية تحكي تفاصيل أغرب دعوى طلاق بسبب «الزوج البارد»

الإثنين 24/يناير/2022 - 05:52 م
هير نيوز

حكت المحامية سهير غالب، قصة دعوى طلاق أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، وصفتها أنها دعوى غريبة، وقالت: تلقت أغرب دعوة من صديقتي حينما دعتني للذهاب معها إلى المحكمة لا لكي نقضي ساعات وسط مشاكل الأزواج التى خرجت أسرارهم وقفزت الأسوار لتصبح على كل لسان وإنما لكي أشاهد حريتها على حد تعبيرها،­ انزعجت من دعوتها وزاد انزعاجي حينما عرفت موضوع الدعوى وهو النطق بالحكم في قضيتها التي ظلت متداولة في المحكمة حتى حان أجلها.




عقدت الدهشة لساني وسألتها: 'بعد كل هذه السنوات التي عشتيها في كنف رجل، الآن تطلبين الطلاق، لماذا؟، وانتظرت الإجابة المنطقية التي تبرر دعواها، توقعت أن تقول لي أنه خانها، أو أهانها بالسب والضرب، أو تزوج عليها بعد عشرة السنين، ولكن للأسف خابت توقعاتي حينما قالت لي بالحرف الواحد: 'إنها اكتشفت خيبة أملها حينما تزوجت من رجل عديم الشخصية'.



وكانت الإجابة بالنسبة لي ناقصة فسألتها: 'ماذا تعني بعديم الشخصية'؟.. فصمتت قليلا ثم قالت لي: 'إنني أراه شخصا باردا لدرجة الملل، كل المسئولية يلقيها على عاتقي ­حتى تربية ابننا الوحيد لم يحرك ساكنا أمام مشاكله كتلميذ يحتاج إلى متابعة جدية من والده، بصراحة زهقت فقررت الطلاق.



وعاد الصمت من جديد يحتوينا وعدت أسأل نفسي: هل لأنه رجل مسالم كرهته؟، ماذا كان موقفها لو اكتشفت صديقتي أنها تزوجت من زوج شرس؟ وقادتني قدمي معها إلى قاعة المحكمة، جلسنا عدة دقائق وحان موعد النطق بالحكم الذي تلاه رئيس المحكمة برفض الدعوى وتغريم صديقتي المدعية مصاريف الدعوى، التفت نحوها فلم أجدها، أسرعت إلى خارج القاعة فوجدتها تبكي بحرقة­ فاصطحبتها معي إلى شقتي لا لكي نفكر في استئناف الحكم وإنما لتصحيح الأمور وعودة المياه إلى مجاريها ولم شمل الأسرة.


اقرأ أيضًا..

زوجة للمحكمة: زوجي ديكتاتور وحلم حياتي الطلاق


ads