الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح للتعامل مع زوجك المزاجي في سنة أولى زواج: «كوني هادية»

الأحد 16/يناير/2022 - 04:59 ص
هير نيوز

تحدث الكثير من الخلافات الزوجية في سنة أولى زواج، خاصة إذا كان الزوج مزاجي أو يُعاني تغيرات في المزاج، لذلك يجب على الزوجات معرفة طباع أزواجهن للتعامل معها.

استعرض الدكتور أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، نصائح للتعامل مع زوجك المزاجي في سنة أولى زواج.



1- امنحيه بعض المساحة:
يجب عليكِ أن تمنحي زوجك مساحة من الحرية ولا تقومين بالتضييق عليه، ولا تحاولي الدخول معه في نقاش حال ملاحظتك مزاجه السيئ لكن حاولي تهدئته أو معرفة السبب.

2- قوما بنشاط مشترك:
يمكنكِ القيام بنشاط مشترك بينك وبين زوجك خاصة في الوقت الذي يتغير فيه مزاجه، قومي باستعادة الأجواء الدافئة بينكما بعد هدوء العاصفة واستعادة التواصل بينكما، لذلك احرصي على القيام بنشاط مشترك مثل التنزه خارج المنزل حتى تتخلصا من الطاقة السلبية.

3- لا تأخذي الأمور على محمل شخصي:
لا تأخذي الأمور على محمل شخصي حال تغير مزاج زوجك، خاصة حال شعورك بأن زوجك يتجاهلك أو بقى في مزاج لا يحتمل، فلا تلقي بالا للأمر وحافظي على ثباتك ولا تأخذي الأمور على محمل شخصي.

4- لا تفتعلي مشكلة:
إن افتعال المشاكل مع زوجك في هذا الوقت يعد أحد الأخطاء التي تجعلك تدخلين في حرب قد تشعرين لاحقًا منها بالإهانة أو تسمعين بعض الأشياء الغير مدروسة.

5- استغلي أوقات الهدوء:
استغلي أوقات الهدوء قبل تغير مزاج زوجك وقومي بمناقشة بعض الأمور التي تخصكما أو المشاكل العالقة بينكما.


5- كوني هادئة:
يجب عليكِ أن تكوني هادئة حال حدوث تغير في مزاج زوجك، لا تطرحي أي موضع خاصة بكما للنقاش وكوني هادئة قدر المستطاع قومي بالاستماع لموسيقى هادئة للتخفيف من التوتر.

6- فاجئيه بهدية: 
قومي بمفاجأة زوجك بهدية حتى ولو بسيطة دون انتظار مناسبة بل قومي بإهداء زوجك من حين لآخر بعض الأشياء البسيطة وذلك لتعزيز الشعور بالسعادة والتخفيف من الضغط.

7- اشعري زوجك بالحب والأمان:
اشعري زوجك بالحب والحنان لتتمكني من احتوائه خاصة وقت المزاج السيء حتى تحافظي على علاقتك الأسرية.

اقرأ أيضًا..

ads